...

أمطار غزيرة ورعدية تضرب الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من هطول أمطار غزيرة الشدة علي مناطق متفرقة بالمحافظة مع انخفاض درجات الحرارة، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بالتزامن مع استمرار نوة الشمس الصغري ، وتسجل درجات الحرارة العظمي 18 درجة والصغري 10 درجات.

ومن جانبة ،وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدهم بالمناطق الساخنة لمواجهة موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة وكذلك التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار أو أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.
وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.
ومن الجدير بالذكر، أن أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة  لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى الطارئة والعاجلة:  على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أي محمول.
 الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175
الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125
يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ،من خلال جولاته المستمرة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة في المناطق الساخنة ،وأماكن تجمعات مياة الأمطار ،مع  استمرار حالة الطوارئ بالشركة وتمركز ما يزيد عن 182 سيارة ومعدة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثها ،واستمرار جهود عمال الشركة المستمرة علي مدار 24 ساعة لتطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات جرفتها مياه الأمطار.
وأشار “نافع” أن الإسكندرية تشهد أمطاراً مستمرة خلال فترات النوات ” مشداد ” علي جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين ،ونناشد السادة المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن 175.

زر الذهاب إلى الأعلى