...

إحالة المتهمة بقتل طفلها في الشرقية إلى الطب النفسي وتأجيل الجلسة لـ 17 يوليو

أمرت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، بإحالة المتهمة بقتل نجلها في الشرقية إلى لجنة خماسية من الطب النفسي بجامعة الزقازيق، لبيان حالتها النفسية ومدى مسئوليتها خلال ارتكاب الجريمة، كما أجلت النظر في القضية حتى جلسة 17 يوليو المقبل.

ووصلت الأم المتهمة بقتل طفلها داخل منزلها بقرية أبو شلبي بنطاق بمركز فاقوس محافظة الشرقية، صباح اليوم إلى محكمة جنايات الزقازيق، وذلك لحضور رابع جلسات محاكمتها.

كما شهدت المحكمة وصول هيئتى دفاع المتهمة، والمجنى عليه داخل المحكمة قبل بدء جلسة المحاكمة، فيما شهدت المحكمة تواجد أمني مكثف وتم فرض نطاق أمني موسع على المتهمة، لتأمين وصولها المحاكمة.

وطالب أحمد حمد، المحامى الموكل بالدفاع عن الأم المتهمة بقتل طفلها داخل منزلها بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس  في محافظة الشرقية، برد هيئة المحكمة.

والتمس الدفاع أجلا واسعا “نسبيا” حتى يتمكن من اتخاذ إجراءات الرد، مع مطالبة النيابة العامة باستخراج المتهمة من محبسها، حتى يتمكنوا من اتخاذ إجراءات الرد وإيداع مذكرة بالأسباب.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله أجلت ثالث جلسات محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها البالغ من العمر 5 سنوات بقرية أبو شلبي التابعة لمركز فاقوس إلى جلسة اليوم لسماع المرافعة.

واستجوبت محكمة جنايات الزقازيق انشراح محمد عمة المتهمة قاتلة نجلها بالشرقية، خلال الجلسة الثالثة منذ بدء القضية، وسؤال الشاهدة عن حالة المتهمة النفسية وتفاصيل علاقتها بطليقها وأيضا علاقتها بنجلها المقتول.

وأكدت الشاهدة أن زوج المتهمة كان دائم الاعتداء عليها بالضرب، وأن المتهمة كانت تعشق ابنها بجنون، ودائمة التشاجر مع جيرانها وأقاربها بسبب اعتداء أبنائهم على نجلها.

وأضافت أن البيت المهجور الذي كانت تسكن فيه المتهمة بعد انفصالها عن زوجها أصابها بحالة نفسية سيئة جدا، حيث إن المنزل لم يكن به سوى لمبة واحدة فهو كان يسوده الظلام الدامس طوال الوقت.

عم المتهمة يدلي بشهادته أمام جنايات الزقازيق

كما استمعت المحكمة إلى شهادة محمود محمد عم المتهمة الذي أكد أن زوجها سبق أن خطف ابنها،  واعتدى عليها بالضرب أكثر من مرة لإجبارها على بيع ميراثها كما ذهب إليها ليهددها في المصنع الذي كانت تعمل به وقاموا بطرده من المصنع أمام الجميع.

وأكد أنها كانت انطوائية جدا، وقال: “الناس بتخاف تتكلم معها”،  مشيرا إلى أنه هو أول من اكتشف الجريمة عندما تردد عليها وطرق الباب أكثر من مرة ولم تفتح له الباب إلا بعد نصف ساعة وبمجرد دخوله سأل على الصبي فلم يجده ووجدها غير متزنة فذهب يبحث عنه فوجد قطعا منه داخل الدولاب فقال لها “عملت كدا في ابنك ليه قالت له انه مات لوحده وأن جسمه عمل كدا لوحده وهي مالهاش دعوة باللي حصل”.

وكانت قد بدأت جلسة محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها داخل منزلها بقرية أبو شلبي بنطاق بمركز فاقوس محافظة الشرقية، إلى محكمة جنايات الزقازيق، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لحضور ثالث جلسات محاكمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى