...

الأرجنتين تكسر شوكة البرازيل بحفلة أرقام

عاد منتخب الأرجنتين من مدينة ريو دي جانيو البرازيلية، بانتصار تاريخي على أصحاب الأرض، بهدف دون رد، على ملعب ماراكانا، ضمن لقاءات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.
سجل هدف المباراة الوحيد، المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، في الدقيقة 63.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن منتخب الأرجنتين هو أول فريق يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية بدون خسارة (51 فوزا و13 تعادلا).
وأضافت الشبكة، أنه لم يحدث منذ 14 عاما أن نجح فريق في منع منتخب البرازيل من التسجيل على أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية (0-0 ضد فنزويلا في عام 2009).
وأصبح منتخب الأرجنتين، الفريق الثاني عبر التاريخ الذي لا يستقبل أهدافا من البرازيل في 4 مباريات متتالية (فاز 3 وتعادل 1)، جميعها تحت قيادة ليونيل سكالوني، وذلك بعد منتخب المكسيك ما بين عامي 2001 و2003 (3 فوز وتعادل).
ونجح منتخب الأرجنتين في تحقيق ثالث فوز على التوالي أمام البرازيل -على ملعب ماراكانا- وجميعها بنفس النتيجة (1-0)، الأول كان في مباراة ودية عام 1998، والثاني كان في نهائي كوبا أمريكا 2021، والثالث كان في تصفيات مونديال 2026.
وتمكن منتخب الأرجنتين من الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات متتالية بتصفيات أمريكا الجنوبية، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على بوليفيا (3-0) وبيرو (2-0) والبرازيل (1-0).
وخلال المباراة، ارتكب منتخب البرازيل 26 خطأ أمام الأرجنتين، وهو رقم قياسي للبرازيليين في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية في النسخ الثلاث الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى