...

الاحتلال يعلن مقتل 8 ضباط وجنود فى غزة والمقاومة تقود معارك عنيفة فى جباليا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك الدائرة بقطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه الإجمالي منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلًا.

وقال الجيش الإسرائيلي إنَّ 485 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في القطاع، بينهم 158 قتلوا منذ بدء العملية البرية، فيما بلغ إجمالي المصابين 1996 جنديًا بينهم 826 منذ بدء العملية البرية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أمس عن مقتل 5 ضباط وجنود في معارك جنوب وشمال قطاع غزة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ 79، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة على جميع محاور القتال مع حركة “حماس”.

و أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل، بوقوع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في جباليا البلد.

وتستمر قوات الاحتلال في عدوانها على قطاع غزة لليوم 79، وتستهدف المدنيين والمنشآت الحيوية مثل المستشفيات والمدارس.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المدنيين الفلسطينيين الآمنين، مساء امس السبت، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، تزامنا مع إطلاق قنابل ضوئية على الشريط الساحلي الغربي.

وقالت مصادر طبية إن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية على منزل في الحي الياباني، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل منذ الصباح قصفها العنيف على خان يونس، ما أدى لاستشهاد وجرح عشرات الأشخاص. وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القنابل الضوئية شمال شرق خان يونس.

ووسط القطاع، شن طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات على مناطق عديدة، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكنيا في “دير البلح”، ما أدى لاستشهاد 6 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، إضافة لوجود العشرات تحت الركام.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الزوايدة وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

 

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلا لعائلة ياسين في شارع العشرين بمخيم النصيرات، ما أدى لإصابة امرأة حامل، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال قنابل ضوئية شمال المخيم.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها البري لأحياء مدينة غزة، وشمال القطاع، ومحيط خان يونس.

 

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20258 شخصا، وجرح نحو 53688، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى