...

الانتخابات الرئاسية.. فتح أبواب اللجان أمام الناخبين بالإسكندرية

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام العملية الانتخابية والتي من المقرر لها أن تستمر لغدا الثلاثاء.

وشهدت اللجان الانتخابية بالإسكندرية، إقبالا كبيرا من قبل كبار السن والشباب والنساء، على صناديق الإقتراع من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفتحت اللجان التنتخابية بالإسكندرية أبوابها للناخبين في تمام الساعة 9 صباحاً، والتي تضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية تبلغ 351 مركز/ مقر انتخابي يتضمن 35 مركز للوافدين، وتبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين، أبوابها أمام 4 ملايين و 300 ألف ناخب.

وكان قد أدلى اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، أمس الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل لجنة الوافدين بمنطقة بحري.

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة وإنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء الانتخابات المقرر انعقادها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر 2023.

وحث محافظ الإسكندرية المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع.

وأكد الشريف أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين للمساهمة بشكل إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.

وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ، وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ، والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أي حالات مرضية طارئة.

وأكد المحافظ على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول.

وفي سياق متصل، شارك العاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، حيث حمل العاملين اللافتات المدون عليها عبارات حماسية لحث المواطنون على النزول والمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة، علي أهمية مشاركة جميع العاملين والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وممارسة حقهم الانتخابي في التعبير عن رأيهم بكل حرية، وأن يدعو جميع أفراد أسرهم إلى المشاركة في هذه الانتخابات

زر الذهاب إلى الأعلى