...

القبض على امبراطور الذهب هشام الحاذق

كشفت مصادر من شركة ماتز هولدينجز التى تدير منجم حمش للتنقيب واستخراج الذهب أن أجهزة الأمن ألقت القبض على رجل الأعمال الشهير هشام الحاذق على خلفية تورطه فى القضية الشهيرة إعلاميا بـ “ قضية الذهب الكبرى ”.
وبحسب المعلومات الخاصة فإن هشام الحاذق يخضع للتحقيق من قبل جهات التحقيق للوقوف على الاتهامات المنسوبة إليه.

وفيما يتعلق بالسبب الأولى وراء القبض على هشام الحاذق ، قال المصدر  إن القضية بالأساس تتعلق بشركة حمش مصر لمناجم الذهب ، والتى  تتولى التنقيب عن الذهب فى مدينة مرسى علم خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف المصدر أن هشام الحاذق كان شريكا فى هذه الشركة مع آخرين أبرزهم ريمون خلاف الشهير بريمون عيسى وهو أحد أكبر تجار الذهب بمصر  والذى تم إلقاء القبض عليه أيضا قبل أيام ونشرت عدد من المواقع والصحف خبر ضبطه والتحقيق معه.

وداهمت قوات الأمن محلات من أطلق عليه “إمبراطور الذهب في مصر” الواقعة بمنطقة الجمالية غرب العاصمة القاهرة يوم الأحد.

وجاءت عملية القبض على إمبراطور الذهب على خلفية معلومات تفيد بوجود مخالفات جسيمة ارتكبها تتعلق بعمليات بيع وشراء المعدن النفيس وتؤثر على حركة السوق، بحسب صحف محلية.

وكشفت التحريات الأولية أن المضبوط كان يحدد سعر جرام الذهب وفق سعر الدولار بالسوق السوداء، ما دفع المعدن والعملة الأمريكية لتسجيل مستويات قياسية، كما عثرت قوات الأمن على كميات كبيرة من خام الذهب بلغت 165 كيلوجراما بمحلاته، فضلاً عن مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية.

وأوضح المصدر أن هناك خلافات كبيرة من ريمون عيشى وهشام الحاذق بسبب شركة حمش مصر لمناجم الذهب وبينهما بلاغات ونزاعات قانونية وقضايات متداولة فى المحاكم
يذكر أن رجل الأعمال هشام الحاذق هو واحد من أشهر رجال الأعمال بمصر وواحد من اعضاء نادى ” مليونيرات مصر ” لثروته الكبيرة ويمتلك واحد من أقدم وأهم المولات الشهيرة والهامة فى  التجمع الخامس.

زر الذهاب إلى الأعلى