...

باستثمارات 60 مليار جنيه.. تخصيص قطعة أرض بحدائق الأندلس لإقامة نشاط عمراني متكامل وبيعها للإمارات

 شهد رئيس الوزراء د. الدكتور مصطفى مدبولي بالمقر الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة UDC للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمحمد عمر بن من مجموعة حيدر الإماراتية القابضة. تخصيص قطعة أرض بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة لإقامة نشاط عمراني متكامل. حدث ذلك بحضور د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقع الاتفاقية المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للقطاع العقاري والتجاري، ومحمد زاهد البطراني، الرئيس التنفيذي لشركة UDC للتطوير العقاري.

وعلى هامش التوقيع أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه بموجب العقد تقع قطعة أرض بمساحة 665.505.63 مترًا مربعًا أي حوالي 157 فدانًا على الطريق الدائري الأوسطي على شارع التسعين الجنوبي بحدائق الأندلس. تم تخصيص منطقة بجوار مثلث الأمل بالقاهرة الجديدة لصالح الشركة المتحدة للتنمية. » التطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ بهدف إقامة نشاط عمراني متكامل (سكني، إداري، ترفيهي، تجاري، فندقي) تحت اسم ذا كريست بالتعاون مع شركة الكازار يتم تنفيذه على أعلى مستوى يضاهي أعمال الشركة حول العالم. وسيتم تسويقه محلياً ودولياً، ومدة تنفيذ المشروع 8 أشهر إلي سنة من تاريخ صدور قرار الموافقة على التخطيط والتطوير.

كما أشار محمد زاهد البطراني إلى أنه تم الاتفاق على سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية بإجمالي استثمارات أكثر من 60 مليار جنيه، وذكر أن هذا المشروع سيساعد في جذب العديد من الشركات إلى المنطقة لجذب العمل فيها. مصر وهو ما سيكون عليه الحال أيضًا توفير النقد الأجنبي وفتح آفاق جديدة أمام الشباب من خلال… تقديم فرص عمل متنوعة من خلال الاستفادة من خبرات أكبر الأسماء في مجال التطوير العقاري في مصر.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للتنمية العقارية التزام الشركة بتقديم المخطط العام للمشروع والجدول الزمني لتنفيذ المشروع خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ العقد، لافتاً إلى أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى فتح آفاق للتعاون المشترك في مشروعات أخرى، نظراً للدعم والتسهيلات والمرونة التي توفرها الحكومة في إجراءات بناء مصر الحديثة، فضلا عن البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات إلى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى