...

تايلور سويفت.. ملكة متوجة على عرش الأغنية العالمية

خلّدت الشابة الموهوبة تايلور سويفت اسمها بين مصاف الكبار في زمن قياسي، واحتلت الصدارة بقائمة أفضل المطربين عالميًا وباتت “صائدة الجوائز”.

وفي ليلة استثنائية، حققت النجمة تايلور سويفت إنجازاً غير مسبوق في تاريخ جوائز “غرامي” بعد نيلها لقب “ألبوم العام” للمرة الرابعة عن ألبومها “ميدنايتس” Midnights.

 

جوائز غرامي 2024.. تايلور سويفت تحقق إنجازا تاريخيا

وبهذا الإنجاز غير المسبوق، باتت سويفت الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها، متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي ووندر وبول سايمون، في هذا الحدث المعادل موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية.

 

مَن هي تايلور سويفت؟

 

ولِدت تايلور سويفت يوم 13 ديسمبر 1989 في وست ريدينغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وأبدت اهتمامًا بالموسيقى في سن مبكرة، وبدأتها من مسرح الأطفال.

مع اغتراب المراهقين.

وعندما كانت سويفت في الثالثة عشرة من عمرها، باع والدا سويفت مزرعتهما في بنسلفانيا للانتقال إلى هندرسونفيل، تينيسي، وهناك سمحت صفقة تطوير مع تسجيلات RCA للصبية بالتعرف على المخضرمين في صناعة التسجيلات.

وفي عام 2004، عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، وقعت عقدًا مع شركة Sony/ATV ككاتبة أغاني، وبدأت في أداء العديد من الأغاني التي كتبتها في أماكن في منطقة ناشفيل.

المغنية الأمريكية تايلور سويفت

وفي أحد هذه العروض لاحظها المدير التنفيذي للتسجيلات سكوت بورتشيتا، ليوقع مع سويفت في علامته الناشئة Big Machine، وأُصدرت أغنيتها المنفردة الأولى “Tim McGraw” في صيف عام 2006.

وحققت الأغنية نجاحًا فوريًا، إذ أمضت 8 أشهر في قائمة بيلبورد للأغاني القطرية، ومن بعدها توالت نجاحات الشابة الموهوبة وصعدت سريعًا.

وعندما كانت سويفت تبلغ 16 عامًا، أصدرت ألبوماً لأول مرة وحصلت بفضله على الشهادة البلاتينية في عام 2007، بعد أن باعت أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه، حصلت على جائزة Horizon لأفضل فنانة جديدة من جمعية موسيقى الريف (CMA)، متوجة بذلك العام الذي برزت فيه كنجمة شابة بارزة في موسيقى الريف.

المغنية الأمريكية تايلور سويفت

وفي ألبوم سويفت الثاني Fearless (2008)، أظهرت حسًا شعبيًا راقيًا، وتمكنت من جذب جمهور البوب السائد دون إغفال جذورها الريفية.

ومع مبيعات تجاوزت نصف مليون نسخة في أسبوعها الأول، افتتحت أغنية Fearless في المركز الأول على مخطط Billboard 200.

أيضًا حظيت الأغاني المنفردة مثل “You Belong with Me” و”Love Story” بشعبية كبيرة في السوق الرقمية، إذ حققت الأخيرة أكثر من 4 ملايين عملية تنزيل مدفوعة.

ومنذ صعودها على المسرح كطفلة تتحسس خطاها في عالم موسيقى البوب، لم تنزل الشابة الحسناء من عليه، إذ توالت نجاحاتها الفنية وحققت أرقامًا خيالية في مبيعات الألبومات وحصدت الكثير من الجوائز.

تكريمات وجوائز تايلور سويفت

المغنية الأمريكية تايلور سويفت

بدأت تكريمات سويفت منذ عام 2007 عندما حصلت على جائزة Horizon لأفضل فنانة جديدة من جمعية موسيقى الريف (CMA).

وفي عام 2009، سيطرت الشابة على دائرة جوائز الصناعة، إذ تم الاعتراف بـFearless كألبوم العام من قبل أكاديمية موسيقى الريف في أبريل/نيسان، وتصدرت فئة أفضل فيديو نسائي عن أغنية “You Belong with Me” في حفل MTV Video Music Awards (VMAs) في سبتمبر.

وفي حفل توزيع جوائز CMA في شهر نوفمبر 2009، فازت سويفت بجميع الفئات الأربع التي تم ترشيحها لها، وبحصولها على لقب أفضل فنانة CMA آنذاك جعلها أصغر فائزة بهذه الجائزة على الإطلاق، وكذلك أول فنانة منفردة تفوز بها منذ عام 1999.

وبدأت عام 2010 بعرض مثير للإعجاب في حفل توزيع جوائز غرامي، إذ حصلت على 4 جوائز شرفية، بما في ذلك أفضل أغنية ريفية وأفضل ألبوم ريفي والجائزة الكبرى لألبوم العام.

المغنية الأمريكية تايلور سويفت

ثم استعادت سويفت جائزة CMA لأفضل فنانة في عام 2011، وفي العام التالي فازت بجائزة غرامي لأفضل أداء منفرد في الريف وأفضل أغنية ريفية عن أغنية Mean، وهي أغنية منفردة من Speak Now.

وفي عام 2014، حصلت سويفت على ثاني جائزة غرامي لها عن ألبوم العام بعنوان 1989، وبحلول عام 2020 أصدرت الموسيقية الناجحة ألبومها الثامن، الذي يعد خروجًا عن طريقها السابق المستوحى من موسيقى البوب، وقد نال ألبوم الاستوديو الثامن لسويفت جائزة غرامي لألبوم العام.

وشهد مارس 2023 بداية أول جولة موسيقية لسويفت منذ عام 2018، وهي جولتها السادسة بشكل عام، ومع حلول آخر شهر في السنة تم تكريم سويفت باعتبارها “شخصية العام” من مجلة “تايم”.

والآن، افتتحت تايلور عام 2024 بتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ “جرامي” بعد نيلها لقب “ألبوم العام” للمرة الرابعة، لتصبح الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى