...

رئيس “زراعة الشيوخ”: مشروع «رأس الحكمة» يوفر الآلاف من فرص العمل

كتبت- دينا بهاء

ثمن المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إعلان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشرا من خلال شراكة استثمارية مع دولة الإمارات، لتنفيذ مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بقيمة 35 مليار دولار.

وأشار إلى أن تلك الصفقة الاستثمارية الكبرى دفعة قوية للاقتصاد المصري، وتأتي في ظل الجهود التي تبذلها الدولة حاليا لجذب الاستثمارات الأجنبية، لمواجهة تحديات العملة الصعبة.

وقال الجبلي في تصريحات له، إن تلك الخطوة تؤكد الثقة في قوة الاقتصاد المصري، وقدرته علي مواجهة التحديات، مؤكدا أنها خطوة من شأنها تخفيف الضغوط والأعباء الاقتصادية عن كاهل الدولة، لنتمكن من استكمال مسيرة البناء خلال الفترة المقبلة.

وأوضح “الجبلي” أن أي استثمارات جديدة سينتج عنها توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية بالبلاد، من خلال اشتراك مختلف القطاعات في أي استثمارات جديدة، مستشهدا بالاستثمارات في قطاع الزراعة حيث يقوم عليها استثمارات في الصناعة والتجارة والنقل.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، للتوسع في مثل تلك الاستثمارات الأجنبية لتوفير العملة الأجنبية للبلاد، مؤكدا أن العملة الأجنبية هي التحدي الأكبر أمام الاقتصاد، والذي بتطلب التوسع في الإنتاج المحلي وجذب استثمارات ما يؤدى لتقليل الواردات وزيادة حجم التصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى