...

عشرات الشهداء والمصابين فى قصف همجى لقوات الاحتلال .. وروسيا ترسل 27 طن مساعدات للقطاع

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، صباح اليوم الثلاثاء، فى غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلى على عدة مناطق فى قطاع غزة، طالت مدرسة فى (الفالوجا) ومنازل فى مشروع (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة.

وقال سكان من القطاع “إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة تأوي نازحين في مدرسة حفصة بمنطقة (الفالوجا) غرب (جباليا) شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من النازحين بينهم أطفال ونساء.

واستشهد العديد من الأشخاص، إثر قصف طال 9 منازل على الأقل في مشروع (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة، واستهدف قصف إسرائيلي أبراج الاتصالات في مدينة غزة وشمالي القطاع، ما تسبب بانقطاع الاتصالات كليا عن هذه المناطق.

وذكرت مصادر في قطاع الصحة، أن نحو 100 مصاب ومريض تم إجلاؤهم، منتصف الليلة الماضية، من المستشفى الإندونيسي، إلى مستشفى ناصر في خان يونس، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعدما استهدف “الإندونيسي” صباح أمس بقصف من قبل طائرات الاحتلال، أوقع 12 شهيدا على الأقل، والعديد من الجرحى.

وبحسب المصادر، لا يزال هناك 500 مريض في المستشفى، ويتم العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم إلى مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، ومستشفيات مختلفة جنوب القطاع.

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الثلاثاء، عن أن طائرة “إيل-76” تابعة لها أقلعت من مطار محج قلعة إلى مصر لإيصال 27 طنا آخر من المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية.

وقالت الوزارة عبر حسابها على “تلجرام”: “ستقوم طائرة تابعة للوزارة بإيصال 27 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة. أقلعت طائرة إيل-76 التابعة للوزارة من مطار محج قلعة إلى مطار العريش المصري. وهناك سيتم نقل الشحنة الإنسانية لممثلي الهلال الأحمر المصري الذين سينقلونها لمواطني قطاع غزة”.

ولفتت الوزارة إلى أن تنظيم تقديم المساعدات الإنسانية يتم بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الطوارئ الروسي ألكسندر كورينكوف.

زر الذهاب إلى الأعلى