...

مجازر الاحتلال عرض مستمر.. قصف عنيف على مخيم جباليا بالقنابل الفسفورية.. استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.. اعتقال 42 فلسطينيا فى الضفة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، مجازرمجازر جديدة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، بأن قوات الاحتلال استهدفت مربعا سكنيا كاملا في “بلوك 2” بمخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط المخيم، الذي يشهد سلسلة غارات مكثفة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مدرسة “فلسطين” غرب جباليا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح.

وقبل قليل، استشهد 10 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا في شارع النفق بمدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال أحياء في اليرموك والصحابة والنفق بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات، واصابة آخرين بجروح، ولا يزال هناك مفقودين تحت الأنقاض.

وفجر اليوم، استُشهد 6 مواطنين، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 شهداء، وأصيب عدد آخر بجروح، في غارة استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخان يونس.

وتواصل القصف المدفعي على أحياء التفاح والدرج والشجاعية في مدينة غزة، وشرق خان يونس، والفخاري، وخزاعة، وعبسان.

وتحدثت مصادر في الدفاع المدني، عن أن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع دُفنوا تحت الأنقاض، وسط صعوبات في انتشالهم.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء “الهدنة الإنسانية المؤقتة” مطلع الشهر الجاري.

اعتقلت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأربعاء 42 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، بينهم امرأة وطفل.

فمن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنا من مدينة جنين ومخيمها، وهم: معمر أبو عميرة، ومراد نظمي علاونة، وقصي أبو خليفة، وعزيز الألماني، ومحمد مطاحن، وزياد محمد عيد عامر، وبسام أحمد عيد تركمان، ومعتز بسام أحمد عيد تركمان، ومحمد بسام أحمد عيد تركمان، وخضر أبو قطنة، ومحمود الصباغ، وعثمان استيتي، ومحمد عثمان استيتي، وغسان عثمان استيتي، وعمران السويطي، وياسين السويطي، وعدي هاني الغول، ومعاذ أحمد نواهضة، وأمين محمود أمين نواهضة، وهما من اليامون، وزهير محمود استيتي، ومحمد محمود استيتي.

ومن الخليل، داهمت بلدة قوات الاحتلال بلدة يطا، واعتقلت كلا من: محمد إبراهيم الشواهين، وشادي وإياد العمور، كما داهمت قريتي البرج وبيت الروش واعتقلت الشقيقين إياد، والطفل يونس سلامة إبراهيم الفقيه (16 عاما)، ومعتز صلاح عمرو.

ومن رام الله، اعتقل الاحتلال إياد هاشم محمد مناصرة من بلدة بيتونيا غربا، وأسيد أحمد حامد ثابت من قرية شقبا، وأحمد منصور محمد فلنة من قرية صفا، وقسام أشعل من قرية بلعين غربا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فؤاد عبد اللطيف من بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس، وقصي شريم وعبدالرحمن رواجبة من بلدة روجيب، ونديم حجة من بلدة برقة.

ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال كلا من: ربيع رقبان (30 عاما)، وإبراهيم شاهين (26 عاما)، وأحمد محمد جلال (21 عاما) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ومن قلقيلية، اعتقلت الاحتلال المواطن باسم السعسع (63 عاما)، ونجله محمد (30 عاما)، من مدينة قلقيلية.

ومن طوباس، اعتقل الاحتلال 3 مواطنين بينهم امرأة من بلدة طمون، وهم: ليلى بني مطر، وجلال الدين طالب قطيشات، وأحمد عبدالله حسين بشارات.

زر الذهاب إلى الأعلى