...

موعد مباراة كوت ديفوار والكونغو والقنوات الناقلة

يتسلح منتخب كوت ديفوار بعاملي الأرض والجمهور في مواجهة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، والمقرر إقامتها على ملعب “الحسن واتارا”، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية مذاعة على قناة beIN Sports HD 1 Max.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من الصعود للمربع الذهبى الأفريقي، بعدما تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام.

بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا.

ويتفوق منتخب كوت ديفوار على الكونغو الديمقراطية فى القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة الأفيال 334 مليون يورو، بينما جاءت قيمة الكونغو الديمقراطية 111 مليون يورو، ويعد عثمان ديوماندي أغلى لاعبى أصاحب الأرض بقيمة 40 مليون يورو، بينما جاء يوان ويسا في مقدمة لاعبى الكونغو بقيمة 25 مليون يورو.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من مواجهة “الأفيال” و”الفهود” مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تجمع بين نيجيريا وجنوب أفريقيا، في المباراة النهائية المقرر إقامتها في العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب “الحسن واتارا”، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت 10 فبراير.

ويعتلى منتخب كوت ديفوار قائمة أكثر المنتخبات قيمة تسويقية في دور نصف النهائي بقيمة 334 مليون يورو، بينما جاء نيجيريا في الوصافة بقيمة 332 مليون يورو، واحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث بقيمة 111 مليون يورو، وتذيل القائمة منتخب جنوب أفريقيا بقيمة 32 مليون يورو فقط.

وتأهل لدور نصف النهائي 4 منتخبات لها تاريخ في البطولة بالتتويج بـ8 ألقاب من قبل، حيث تأهل كل من منتخب نيجيريا صاحب الثلاثة ألقاب، وكوت ديفوار الذى يحمل لقبين، والكونغو الديمقراطية “زائير سابقا” والتى نجحت فى حسم اللقب مرتين من قبل، وأخيراً منتخب جنوب أفريقيا الذى نجح في حمل اللقب مرة واحدة فى تاريخه

زر الذهاب إلى الأعلى