...

وزيرة الصحة: انتهاء تطوير مركز صحة الزهراء بجنوب سيناء خلال شهر

أكدت وزيرة الصحة والسكان، أن أعمال التطوير والتجهيزات بمركز صحة الزهراء، بمحافظة جنوب سيناء، ستنتهي خلال 25 يوماً، على أن يُسلم المبنى للوزارة تمهيدا لتشغيله، مشيدة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال قبل المواعيد المحددة، ووفقاً لأعلى معايير الجودة، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزيرة خلال زيارتها لعدد من المنشآت الطبية بجنوب سيناء لمتابعة استعدادات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، أبدت عددا من الملاحظات للشركة المنفذة للرسومات الهندسية الخاصة بتطوير مستشفى الفيروز التخصصي بطور سيناء “المركز الطبي الحضري سابقاً”، بهدف حصول المريض على خدمة طبية ذات جودة.

كما راجعت مسارات المرضى داخل المستشفى، وشددت على الإسراع من وتيرة العمل للانتهاء من كافة الإنشاءات بالتوازي مع توفير كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية للمستشفى.

وأضاف أن وزيرة الصحة والسكان عقدت اجتماعاً بالمستشفى مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير وقيادات كل من الوزارة والتأمين الصحي الشامل، وشددت على الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، كما وجهت بمراجعة القوى البشرية بالمستشفى ووضع خطة لتوفير كافة الاحتياجات من أعضاء الفريق الطبي، بهدف توفير كافة التخصصات الطبية، مؤكدةً أنه مع تطبيق التأمين الصحي الجديد لن يُحول أي مريض خارج المحافظة لتلقي الخدمة الطبية.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: “الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء” والتي بدأ تسجيل المواطنين بها مطلع شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى