...

ياسمين صبري وجورجينا ..يخلق من الشبه أربعين

 

كثيرًا ما يقارن رواد مواقع التواصل الاجتماعي النجمتين جورجينا رودريجيز وياسمين صبري، بحيث يعتبرون أن الأخيرة النسخة العربية من رودريجيز.
وعادةً ما يجمع الناشطون على السوشال ميديا صور النجمتين مع بعضها، في إشارةٍ منهم إلى الشبه الكبير بالإطلالات والشكل والحركات بين النجمتين.
وعادت هذه المقارنة إلى الواجهة من جديد بعدما ظهرت ياسمين صبري في افتتاح “موسم الرياض” وهي تجلس خلف جورجينا في المملكة العربيّة السعودية. وانهالت التعليقات بعد أن اجتمعت النجمتان في حدث واحد وفي فيديو واحد وعن حقيقة، بعد أن كان جمعهما لا يتم إلا من خلال تطبيقات الصور.

أوجه الشبه بين مكياج ياسمين صبري وجورجينا روديجيز

تعتمد على عدد من التقنيات التي تستخدمها كل منهما وأبرزها ما يلي:

استخدام كريم أساس مائل للسمرة، بدرجات البرتقالي أو الأصفر، لتسمير البشرة والظهور بشكل برونزي.
استخدام الكونسيلر الفاتح أسفل منطقة العين لإضفاء ضي مناسب مما يُعطي المنطقة نوعاً من أنواع الإضاءة.
طريقة دمج الكونسيلر الفاتح مع الفاونديشن الداكن، تعتمد على تكنيك “المثلث” حيث تعمل كل منهما على دمج الكونسيلر بشكل مثلث لأسفل مما يعطي طولاً للوجه.
بعد تثبيت المكياج بالبودرة، تضفي كل منهما على وجهها نوعاً من البرونز على عظام الوجنة لإبرازها.
استخدام البلاشر الوردي الفاتح على عظمتي الخد، وليس للأسفل لعمل تأثير طولي لأعلى.
الإفراط في استخدام الهايلايتر لإضفاء لمعة تناسب كل منهما بشكل مختلف عن الأخرى.
تفضيل نفس الألوان والدرجات تقريباً للمكياج “كلتاهما تفضل اللون البني في زاوية العين الخارجية” وتميل كل منهما لدرجات البني والنيود، ولكن ياسمين صبري تفضلها بشكل أكبر من جورجينا التي تعتمد تغييرات مفاجئة في كثير من الأحيان.
استخدام كحل نيود داخل العين.
تكثيف الرموش بطريقة كيرلي واضحة تميل للطبيعية.

أوجه الخلاف

أحياناً تختلف طريقة كل من جورجينا رودريغيز وياسمين صبري في وضع بعض تقنيات المكياج، وعلى أساس هذا الاختلاف يمكن أن يتشابه أو يختلف اللوك في المجمل، وأبرز الاختلافات بين طريقة ياسمين وجورجينا في وضع المكياج تكمن في الآتي:
جورجينا رودريغيز تفضل وضع الآيشادو اللامع “الجليتري” أعلى جفن العين المتحرك من الداخل والوسط.
ياسمين صبري تفضل الظلال الشمري أو المات، لا تحبذ الدرجات اللامعة بنفس قدر جورجينا.
على الرغم من أن كلتيهما تعتمد تحديد الشفاه بقلم تحديد مائل للبني، إلا أن ياسمين صبري لا تبالغ في تحديد شفاهها، بينما تحب جورجينا الفصل بين التحديد وأحمر الشفاه لتبدو وكأنها تضع درجتين منه في بعض الأحيان.
ياسمين صبري تحب ألوان الروج النيود المائلة للبرتقالي.
جورجينا تفضل درجات أحمر الشفاه البينك نيود.
تشبيه ياسمين صبري بجورجينا
كانت ياسمين صبري قد ردت على اتهامها بتقليد جورجينا في لقاءات سابقة، وأبرز ما قالته أنها لم تشعر بالضيق من هذه الشائعات، موضحة أنها لا تشبه إلا نفسها وكل ما في الأمر كان صدفة، وأضافت أن ما أشعرها بالضيق هو النظرة المحدودة للمرأة العربية “ليست مبتكرة بل مُقلدة”.

وقالت ياسمين صبري في تصريحاتها: “في 2015 كنت أبتديت أتشهر ساعتها شبهوني بـكيم كارداشيان، لأن كيم كانت هي اللي في الصورة، دلوقتي هما نقلوا لا هي بتقلد چورچينا، أنا نفس الست بس غيروا هما أنا بقلد مين، مش مشكلة اللي يقول يقول اللي يعمل يعمل المشكلة مش من عندي المشكلة في اللي بيعلق وينتقد، وعلى الأقل مش بينتقد حاجة تهيني، يعني لما مبيكونش فيه حاجة تتقال هو دا اللي بيتقال، يؤسفني إحنا في البلاد العربية أحيانا بنتخيل أن الشيء الأجنبي قيمته أعلى، مبنشوفش يمكن قيمة نفسنا أعلى”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى