menuالرئيسية

البرلمان العربي يطالب باستراتيجية موحدة للتعامل مع إيران وتركيا

 

أكد البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، أهمية وجود استراتيجية عربية موحدة للتعامل مع إيران وتركيا.

ووفقا لـ “العربية”، قال رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، إن تدخلات إيران وتركيا تهدد أمن واستقرار الدول العربية، مشددا على أهمية وجود موقف عربي موحد للتعامل معها والعمل على إيقافها.

وأوضح السلمي أنه من شأن الاستراتيجية التصدي لسياسة إيران العدائية حيث تزود ميليشيات الحوثي بالسلاح لتهديد دول الجوار، مشيرا إلى أن هناك تحرك  في مجلس الأمن لوقف تدخلاتها.

وحث رئيس البرلمان العربي تركيا على احترام سيادة الدول العربية وإلزامها بمبادئ حسن الجوار.

وأعرب السلمي عن إدانة البرلمان التدخل العسكري المباشر في سوريا وليبيا، مشيرا إلى أنه سيتم التوجه لمجلس الأمن لسحب القوات التركية من سوريا وليبيا.

ورحب رئيس البرلمان العربي في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء في افتتاح الجلسة الختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي وعقدت عن بعد بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإعلان القاهرة الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتسوية الأزمة في ليبيا، والجهود التي يبذلها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لجمع أطراف الصراع في ليبيا على طاولة الحوار السياسي.

وطالب رئيس البرلمان العربي بالوقف الفوري لإطلاق النار وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة واعتماد الحل السياسي لتسوية الأزمة في ليبيا.

وفي الشأن السوري أكد رئيس البرلمان العربي أنه يدعم الحل السياسي في سوريا حفاظًا على وحدتها وعروبتها وتحقيقًا لتطلعات شعبها في العيش الكريم.

كما أدان السلمي إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا دعم البرلمان العربي للإجراءات التي تتخذها المملكة للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية وحماية أمن مواطنيها ومنشآتها.

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

هل تتوقع الالتزام بقرارات الأوقاف بغلق المساجد في رمضان?

جاري التحميل ... جاري التحميل ...