...

لأول مرة فى العالم تصوير فيلم سينمائى فى الفضاء

تشهد السينما، تطورا ملحوظا من حيث التقنيات فى الإخراج الذى لا يقتصر على إنتاج الأفلام فى الأرض بل وصل إلى الفضاء، حيث قرر طاقم من الإنتاج والإخراج والممثلين الروس صناعة فيلم سينمائى فى الفضاء، وذلك حسب ما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا للطاقم السينمائى خلال صعودة للمركبة الفضائية قبل إقلاعها.

اتجهت المركبة الفضاء “سويوز إم إس-19” التى تحمل رائد الفضاء الروسي المخضرم أنطون شكابلروف والممثلة يوليا بيريسيلد والمنتج السينمائي كليم شيبينكو إلى محطة الفضاء الدولية لتصوير مقاطع من فيلم “التحدي” الذى يعد أول فيلم روائي طويل يتم عرضه في الفضاء.

وقال صانعو فيلم روسي، أمس الخميس، إنه من المقرر أن يتوجه طاقم روسي، يضم رائدي فضاء واثنين من المتخصصين في السينما، إلى محطة الفضاء الدولية في الخامس من أكتوبر من أجل تصوير أول فيلم في الفضاء الخارجي، وذلك على متن مركبة سويوز إم إس-19.

ويأتي انطلاق هذا الطاقم، إلى محطة الفضاء الدولية التي تدور حول الأرض على ارتفاع نحو 354 كيلومترا، بعد أسابيع فقط من إطلاق أول طاقم كامل من المدنيين إلى الفضاء على متن صاروخ وكبسولة طورتها شركة سبيس إكس، الأمر الذي يضيف عنصرا للمنافسة المستمرة منذ عقود في مجال رحلات الفضاء بين روسيا والولايات المتحدة.

ويعتبر الفيلم الروائي “التحدي”، وهو جزء من مشروع علمي وتعليمي كبير، ضمن مخطط روسي  لتصوير سلسلة من الأفلام الوثائقية حول مؤسسات صناعة الصواريخ والفضاء.

تهدف السلسلة من الأفلام التوضيح فكرة أن المركبات وسفن الفضاء والبنية التحتية للفضاء الأرضي سيصبح  جزءا من الرحلات الفضائية  والتي أصبحت متاحة بشكل تدريجي ليس فقط للمهنيين ، ولكن أيضًا لمجموعة واسعة من الأشخاص المهتمين بهذا النوع من الرحلات حول العالم.

ويحمل الفيلم عنوان “التحدي”، ويتناول قصة طبيبة تطير إلى مدار الأرض لإنقاذ رائد فضاء، وسوف يصور الطاقم حوالي 35-40 دقيقة من الفيلم على متن المحطة الفضائية الدولية، وسيقضي بيريسليد وشيبينكو 12 يوماً هناك، ثم يعودان على متن مركبة الفضاء “سويوز إم إس-18” مع رائد الفضاء، أوليج نوفيتسكي، الموجود في محطة الفضاء الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى