...

بعد التعادل مع شباب بلوزداد.. الأهلى يعقد وضعه في دوري الأبطال

تعادل الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، سلبيا مساء يوم الجمعة خارج أرضه أمام شباب بلوزداد الجزائري.

وأقيمت المباراة بين الفريقين في العاصمة الجزائر، في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة بدور المجموعات، في البطولة الأعرق على مستوى القارة السمراء.

وتعقد موقف المجموعة الرابعة كثيرا بعد هذا التعادل، حيث رفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وخلفه شباب بلوزداد ويانغ أفريكانز التنزاني بفارق نقطة أقل، ويتذيل ميدياما الغاني الترتيب بـ4 نقاط.

يعد “المارد الأحمر” هو الأوفر حظا للتأهل من هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائي، ولكنه قد يواجه خطر الخروج المبكر أيضا.

السيناريو الأول والذي يعد أكثر أمانا، يتمثل في تحقيق الفوز في المباراتين المُقبلتين دون النظر لأي حسابات، حيث سيلعب ضد ميدياما في غانا ثم يستضيف يانغ أفريكانز في الجولة الختامية.

أما السيناريو الثاني، فيتمثل في تحقيق التعادل أمام الفريق الغاني ثم الانتصار على بطل تنزانيا بأي نتيجة في القاهرة ليصل إلى 10 نقاط ويضمن التأهل أيضا، كمتصدر أو وصيف حسب نتائج شباب بلوزداد.

وحال الخسارة في مباراة والفوز بأخرى، سيحتاج إلى انتصار شباب بلوزداد في آخر جولتين، من أجل التأهل كوصيف بـ9 نقاط، وهو السيناريو الثالث.

وبناء على ذلك، قد يتأهل الأهلي من الجولة المقبلة إذا فاز على ميدياما في عقر داره، وانتصر شباب بلوزداد على يانغ أفريكانز، حيث سيتسع الفارق لـ4 نقاط بين بطل مصر والفريق التنزاني مع تبقي جولة واحدة فقط.

 

ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

  • الأهلي: 6 نقاط
  • شباب بلوزداد: 5 نقاط
  • يانغ أفريكانز: 5 نقاط
  • ميدياما: 4 نقاط

زر الذهاب إلى الأعلى