...

خلافات نجوم الفن.. بين غدر الصحاب وعتاب الأحبة

كتب/ إبراهيم فارس

شهدت الساحة الفنية مؤخرا عددا من المشكلات بين نجوم الفن من مطربين وملحنين وممثلين ومنتجين.
ونشبت الخلافات لعدد من الأسباب التي لم يتوقع الطرف الأخر حدوثها من زميله.

ومع الوقت تأخذ المشكلة حجما أكبر وتأويلات كثيرة بعد الحديث عنها في التليفزيون ثم الانتشارعلى مواقع التواصل الاجتماعي والصحف مما يزيد من الاحتقان أو تنتهي المشكلة.

رامي جمال واليسا

تحدث المطرب والملحن رامي جمال في مقابلة تليفزيونية عن أن المطربة اللبنانية اليسا والشاعر أمير طعيمة، أخفيا عنه وجود سعد لمجرد في أغنية”من أول دقيقة”، مؤكدا أنه كان ينبغي تعريفه بالأمر لكي يستطيع عمل لحن مناسب وبعدها علم بمشاركة سعد واليسا للأغنية.
وتحدث أيضا عن الخلافات التي يقوم به الملحن عمرو مصطفي مع زملائه من ملحنين ومطربين، مشيرا إلى رفضه لمثل هذه التصرفات.

علي الحجار ومدحت صالح .. خلاف بسبب الأستاتذة و100 سنة غناء

أصوات مصرية كبيرة لها جمهورها، وقع بينهما خلاف بسبب التصريحات واتهام كل طرف بالاستيلاء على مشروع إحياء التراث الفني، حيث يحمل مشروع علي  الحجار  اسم “100 سنة غناء”، ومشروع مدحت صالح  يحمل عنوان”مدحت والكبار”.
أعلن مدحت صالح عن مشروعه في مؤتمر بدار الأوبرا المصرية وفي حفل بعنوان” الأساتذة ومدحت صالح” ، وعندما علم الحجار بهذا الأمر خرج على وسائل الإعلام يتهم زميله بالاستيلاء على الفكرة التي كان يعمل عليها لسنوات، وحلمه الذى سعى له من عام 2002.
يرى الحجار أن كل تفاصيل مشروعه ذهبت إلى مشروع مدحت صالح.
وقال في تصريحات تليفزيونية :”كنت متوقع أن مشروع مدحت صالح ودار الأوبرا حاجة تانية وبدأت اسأل لقيت الموضوع حقيقي، ومدحت صالح عارف أني بعمل المشروع ده من 2002 وكل كلمة بيقولها في مشروعه متطابقة مع مشروعي، ومشروعي مش أني أغني لمطرب آخر ولكن إحياء للتراث”.
وخرجت دار الأوبرا ببيان تؤكد فيه على القيمة الفنية الكبيرة المتمثلة في المطرب على الحجار ومدحت صالح، وأنها ليست طرفا في أى خلاف بينهما، موضحة حقيقة حفل مدحت صالح بأنها حفلة لتفديم باقة مختارة من أغاني الزمن الجميل لمطربين رحلوا عن عالمنا.
بينما ذكرت نقابة الموسيقين أن الأفكار مثل الألحان والكلمات لها حقوق مليكة فكرية وأنه لم يقم أحد منهما بتسجيل الفكرة، مطالبة الحجار وصالح بالصلح والحديث مع بعضهما في هذا الشأن.

مطرح مطروح بيومي فؤاد والسبكي

كشف النجم بيومي فؤاد عن تعرضه لأزمة صحية خطيرة بسبب غدر المنتج محمد السبكي به، حيث أخذ فيلمه”مطرح مطروح ” واستعان بالفنان محمود حميدة ليقوم بالبطولة بدلا منه، مؤكدا أن غدر السبكي تسبب له في أزمة صحية ولن يعمل معه مرة أخرى.
وعندما علم محمود حميدة بتصريحات بيومي عن الفيلم، أكد حميدة أنه لا يعرف شيئا عن الموضوع وأنه لو على علم بالأمر ما قدم العمل احتراما لزميله.

باسم سمرة والسقا

اتهم الفنان باسم سمرة زميله الفنان أحمد السقا بتقليص عدد من المشاهد التي قدمها في فيلم الجزيرة وتقليل دوره في العمل نظرا لغيرة السقا من سمرة وخطف الأخير الأضواء منه لثقله بالعمل.
وعندما علم السقا بتصريحات سمرة، قال أنه لا يزعل من زميل وأخ وصديق وفنان كبير بحجم سمرة وأنه مهما يقول عنه لن يغضب منه.

محمود حميدة ومحمد رمضان

فيلم هارلي التجربة الأولى والأخيرة التي تجمع بين الفنان محمود حميدة والفنان محمد رمضان، نظرا إلى أن الفيلم لم يحترم تاريح حميدة على حدل قول ابنته التي أصدرت بيانا تلوم فيه الإنتاج ورمضان على البوستر وتقليص مشاهد حميدة، حيث اعلن الأخير أنه لن يتعامل مع رمضان بعد هارلي.

عمرو مصطفي وعمرو دياب

تصريحات مثيرة مستمرة تخرج من المطرب والملحن عمرو مصطفي تجاه نجوم الطرب، منهم عمرو دياب الذى تحدث مصطفي عن تقديم افضل أعماله لدياب ولكن الأخير لم يكن على قدر الصداقة التي جمعتهما.
وعاتب عمرو مصطفى صديقه عمرو دياب لأنه لم يقدم له واجب العزاء في والدته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى