...

قطع الكهرباء فائدة للحكومة لتخفيف الاحمال .. خسارة للمواطن وتحرق الاجهزة الكهربائية

كتبت ريهام أحمد

حالة من الجدل أثيرت خلال الأيام الماضية بسبب عودة انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق في مصر، في ظل معاناة المواطنين من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، إذ تجاوزت درجات الحرارة حاجز الـ40 في القاهرة وترتفع بالمحافظات.
وقالت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب أن الانقطاع المستمر للكهرباء أدى إلى خسائر كارثية لدى أصحاب المنازل والمخابز ، فالبعض عبر عن مخاوفه من تعطيل أو حرق الأجهزة الكهربائية بسبب تكرار قطع التيار الكهربائي، بيما أكد آخرون أن انقطاع الكهرباء المتكرر لتخفيف الأحمال في الأجواء الحارة، فيما أطلق آخرون استغاثة بسبب الجو الحار وانقطاع الكهرباء.

وأضافت عندما سألنا عن سبب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر ومتكرر كأعضاء مجلس نواب جاء رد الحكومة باعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة بدأت منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية. وأدى هذا إلى زيادة استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء. وسيتم الاستمرار في تخفيف الأحمال حتى منتصف الأسبوع المقبل، من أجل استعادة الشبكة ضغوطها من الغاز. وأكد مدبولي على أهمية ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.
واختتمت قائلة نتمنى أن تنتهى تلك الأزمة وتعود الكهرباء من جديد لطبيعتها دون إحداث ضرر لأى مواطن فى ظل هذه الأجواء شديدة الحرارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى