...

مها عبد الناصر فى سؤال للحكومة : أين تذهب لحوم الأضاحى القادمة من السعودية ؟

كتبت- دينا بهاء

تساءلت مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، عن الأضحية التي قدمها المملكة العربية السعودية لمصر، ضمن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يمتد ليشمل 25 دولة حول العالم.

وقالت النائبة مها عبد الناصر في تصريحات خاصة ل 60 دقيقة أن تقديم المملكة العربية السعودية 25,000 أضحية، يطرح العديد من التساؤلات التي يجب على الحكومة أن تجاوب عليها.

مصادر توزيع الأضحية

وقالت إن مشروع المملكة العربية السعودية يضم 25 دولة منها مصر وفلسطين، متسائلة: هل مصر أصبحت من الدول الفقيرة التي تستحق الأضاحي.

وتابعت عبد الناصر هل الدولة المصرية تستقبل كل عام الأضحية من المملكة العربية السعودية، أم هذا العام استثناء لأن مصر أصبحت تستحق الأضحية، بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأضافت عضو مجلس النواب متسائلة إذا استلمت مصر 25,000 أضحية لماذا لا يتم الإعلان عن مصادر توزيعها، وما هي الوزارة المسئولة عنها.

تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة

وطالبت مها أن يتم توزيع أضحية المملكة العربية السعودية على تكافل وكرامة والعمال غير المنتظمة مشيرا إلى أن هذه الفئات هي الأولى بالأضحية.

وأكدت مها أن هناك الكثير من الأسئلة التي يجب أن تجاوب عليها الحكومة المصرية، وأن ما يحدث لا يسهم في تجاوز أي أزمة اقتصادية، ولكن يعكس صورة ذهنية عن مدى سوء الأوضاع في مصر.

وكانت المملكة العربية السعودية قامت بتسليم 25,000 أضحية لجمهورية مصر العربية، و30,000 أضحية لدولة فلسطين، ضمن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يمتد ليشمل 25 دولة حول العالم، وتشرف عليه الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

زر الذهاب إلى الأعلى