menuالرئيسية

تعليم النواب تقترح 3 بدائل لـ طلاب الجامعات حال ارتفاع إصابات كورونا

 

اقترح النائب هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب،  أنه فى حالة زيادة إنتشار فيروس كورنا سيكون أمام الجامعات المصرية عدة  بدائل وحلول  كما سبق وطبقتها فى الترم الثاني من العام الدراسي الماضي وهي أولا المنصات التعليم الإلكتروني وبنك المعرفة .

وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، فى تصريحات خاصة لـ”صدي البلد”، أن الحل الثاني  تقسيم المحاضرات ، هو حضور نصف الطلاب للمحاضرات وتقسيمها على فترتين بدلا من فترة واحدة حتى يتسنى لجميع الطلاب الإستفادة من المادة العلمية داخل الجامعة ومناقشة والإستماع للأستاذ الجامعي في المدرجات مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، أنه فى حالة إرتفاع نسب الاصابة بفيروس كورونا وانتشاره مثلما حدث فى الموجة الأولى ، فبالتالي  لابد  للجامعات من تشديد الإجراءات الاحترازية والتأكيد على جميع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بارتداء الكمامات ، ووجود بوابات تعقيم على جميع مداخل الجامعات.

وأكد النائب أن الطلاب بعضهم يفتقد للوعي وواخدين الموضوع بعدم جدية وهذا يؤثر على الأمن القومي المصري لأن انتشار العدوى وانتقالها بين الطلاب يؤدي إلى مشاكل كبيرة ، لافتا إلى أهمية وجود بنك المعرفة والعمل من خلال الإنترنت إلى أن تنهي الازمة .

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن هناك تشديدات كبيرة من قبل الجامعة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة ، حفاظًا على صحة الطلاب من انتقال فيروس كورونا.

وأضاف “علم الدين” في تصريح خاص ل “صدى البلد” أنه تم وضع سيناريوهات وحلول بديلة تحسبًا لأي ظروف تطرأ على العملية التعليمية ، فالجامعة مستعدة لأي احتمالات وسير العملية التعليمية وفقًا للخطة التي وضعتها الجامعة.

وبالنسبة لامتحانات الميدتيرم، أكد أنها تسير بشكل إيجابي في ظل الالتزام الكامل بالاجراءات الاحترازية المقررة والتأكيد عليها سواء بالنسبة للطلاب أو أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وأن جميع الكليات في طريقها لإنهاء امتحانات الميد تيرم خلال الايام القادمة بالتزامن مع نهاية الاسبوع الحالي ، مؤكدا على أن هناك تفاعل من الطلاب والتزامهم بتعليمات الجامعة

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.