...

أريحا.. إصابة 3 إسرائيليين فى حادث إطلاق نار على حافلات

 

أصيب 3 أشخاص على الأقل، الخميس، في حادث إطلاق نار، قرب بلدة العوجا شمالي أريحا استهدف حافلة وعدة مركبات إسرائيلية.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن “منفذ إطلاق النار في أريحا كان يرتدي زي الجيش الإسرائيلي واستهدف حافلة وعدة مركبات”.

وقالت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء إن “رجلاً يبلغ من العمر 30 عامًا إصابته متوسطة إلى خطيرة، فيما أصيب رجل آخر في العشرينات من عمره بجروح طفيفة، وصبي يبلغ من العمر 13 عامًا في حالة جيدة بعد إصابته بشظايا الزجاج”.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق عملية أمنية لمطاردة لمنفذ الهجوم وأن قوات الجيش أغلقت الطرق في المنطقة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين أمس الأربعاء في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة المحاصر والمهدد بالمجاعة، فيما دارت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة حماس بالقرب من ثلاث مستشفيات.

وفي اليوم الثالث والسبعين بعد المئة للحرب التي خلفت أكبر عدد من الضحايا في هذا النزاع، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 76 شخصا خلال 24 ساعة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت “عشرات الأهداف” التي وصفها بأنها “أنفاق ومجمعات عسكرية وبنية تحتية إرهابية”، مشيرًا إلى أنه يواصل عملياته في خان يونس ولا سيما منطقة مستشفى الأمل الذي أغلقه بعد إخلائه من الموظفين والمرضى.

وفي شمال غزة، يواصل جيش الاحتلال لليوم العاشر محاصرة مجمع الشفاء الطبي ويخوض اشتباكات في محيطه.

من ناحية أخرى وفي أحدث دليل على تزايد «السخط» الأمريكي تجاه إسرائيل بسبب حرب غزة، أظهر استطلاع للرأي، أن 55% من الأمريكيين لا يوافقون على العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع الفلسطيني.

ففي تحول واضح عن استطلاع أجري قبل أربعة أشهر (في نوفمبر الماضي)، أظهر استطلاع للرأي نشرته مؤسسة غالوب يوم الأربعاء، أن غالبية الأمريكيين لا يوافقون على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، بزيادة قدرها 10 نقاط مئوية عن الأربعة أشهر السابقة، وفقًا لصحيفة «نيويورك تايمز».

وبحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 1 إلى 20 مارس، قال 55% من البالغين الأمريكيين إنهم لا يوافقون على الأعمال العسكرية الإسرائيلية.

وانخفضت موافقة الأمريكيين على سلوك إسرائيل في الحرب بهامش أكبر، من 50% في نوفمبر الماضي، أي بعد شهر من بدء الحرب، إلى 36% في مارس الجاري، في حين ارتفعت نسبة الأمريكيين الذين قالوا إنه ليس لديهم رأي في هذا الموضوع قليلا إلى 9% من 4%.

وعلى مدار خمسة أشهر، قتل في العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، أكثر من 32 ألف فلسطيني، بينهم حوالي 14 ألف طفل، وفقًا لمسؤولي الصحة المحليين والأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى