...

أوباما قلق على فرص بايدن في الفوز بالرئاسة الأمريكية ويحاول دعمه بقوة

 

يسعى الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بكل ما أوتي من قوة للوقوف إلى جانب المرشح الرئاسي الحالي جو بايدن، في حملته الانتخابية الحالية، ويحاول دعمه على رغم فرص بايدن المحدودة كما أشارت عدة تقارير
وكشف تقرير صحفي جديد أن أوباما يخشى بشدة من خسارة بايدن أمام ترامب، وأنه بات يتدخل شخصيا لنقل النصائح وتوجيه حملة بايدن لمنع خسارته المحتملة أمام ترامب.
ومع اقتراب الانتخابات، يجري الرئيس بايدن مكالمات منتظمة مع الرئيس الأسبق باراك أوباما لمتابعة السباق والحديث عن العائلة، كما يجري اتصالات خاصة به مع جيفري زينتس، كبير موظفي البيت الأبيض، وكبار مساعديه في حملة بايدن لوضع استراتيجية ونقل النصائح.
ويوضح هذا المستوى من المشاركة دعم أوباما للرئيس بايدن، ولكنه يوضح أيضًا ما وصفه أحد كبار مساعديه بأنه قلق السيد أوباما البالغ من أن السيد بايدن قد يخسر أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.
وقال المساعد، الذي لم يكن مخولاً بالتحدث علناً، إن أوباما كان قلقاً “دائماً” بشأن خسارة بايدن. وأضاف المساعد أنه مستعد “للتغلب على ذلك” جنبًا إلى جنب مع نائبه السابق في انتخابات يمكن أن تحسم وفقا لهوامش ضئيلة في عدد قليل من الولايات، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمركية.
وربما للمرة الأولى، يكون الاثنان على نفس الصفحة بشأن مستقبل بايدن.
وفي إشارة إلى الأمور المقبلة، من المقرر أن يظهرا معًا، مع الرئيس السابق بيل كلينتون، في حفل جمع تبرعات كبير لحملة بايدن في قاعة راديو سيتي للموسيقى في نيويورك اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى