...

إمام بالأوقاف: ألعاب رمضان محل امتهان و ليست للشـرك

 

كتبت: منار سالم

قال الشيخ إبراهيم أبو العينين، الإمام بالأوقاف، إن العرائس و الدمى الخاصة بشهر رمضان مثل بوجي و طمطم و بكار، تدخل السرور و الفرحة على الأطفال في شهر رمضان، و تربط فرحتهم بهذا الشهر الكريم.

و أكد أبو العينين، أن ما يشاع و يتم تداوله من أن هذه الدمى و الألعاب تمهد للـشرك، مثلما حدث مع قوم نوح، عليه السلام، وأن هذه بدايات مشابهه غير صحيح لأن ما يحدث مختلف تماما، قائلا ” الأطفال لا يعرفون إلا هذه المعاني في الاحتفال بشهر رمضان”.

و أشار أبو العينين، إلى أن الدمى والعرائس تكون محل امتهان لا تعظيم و تلقى على الأرض مع الأحذية قائلا ” عندما تهان و تلقى مع الأحذية ويقطعها و يلونها الأطفال فمن أين يأتي الشـرك”.

و تابع أبو العينين، لا يوجد مشاكل مع هذه الأنواع من الألعاب أو غيرها بشرط أن لا تكون مجسمه، أو مصورة للكائن الحي كما خلقه الله بكل تفاصيله.

في وقت سابق، تداولت صفحات الفيس بوك، منشورات تحذر المسلمين من الدمى و الألعاب التي ترمز إلى شهر رمضان مثل بوجي و طمطم و بكار، و أن هذه الألعاب ستكون بداية للكـفــر و الشـرك، مثلما كانت التماثيل في قوم نوح عليه السلام، و التي كانت ف البداية تعظيما للصالحين ثم تحولت مع الوقت لمقدسات يتم عبادتها.

زر الذهاب إلى الأعلى