...

إمام بالأوقاف: مشاهدة المسلسلات الرمضانية تذهب بثواب اليوم

كتبت- منار سالم

قال الشيخ إبراهيم أبو العينين، الإمام بالأوقاف، إن مشاهدة المسلسلات الرمضانية تذهب بثواب اليوم و بركته.

و تابع أبو العينين، في تصريح لـ٦٠ دقيقة، يجب على المسلم عدم الانقياد لهذه الشِباك التي تشغل عن الذكر و الطاعة و العبادة فالمسلم يجب أن يستغل كل ثانية في حياته في طاعة الله عز وجل.

و مضى يقول، ربما يموت الشخص و هو يشاهد تلك المسلسلات فماذا سيقول لله سبحانه وتعالى حينئذ، فيجب ألا يستهين بهذا الفعل و اذا ابتلى بمشاهدة تلك المسلسلات فيجب أن يجاهد أن يجعل لذته و سعادته في ذكر الله و الصلاة على حضرة النبي، و قراءة القرآن حتى يلقى الله و صحيفته كلها حسنات و مليئة بذكر الله.

و أضاف أبو العينين، يجب أن يتذكر الشخص أن هذه الحياه ليست دار استقرار و إنما عبور، و يجب أن يعرف الشخص أن الذكر ليس فقط في قراءة القرآن و الصلاة و الصوم، بل إن السكون عباده، و كذلك طبخ المرأة الطعام لأسرتها و سعي الرجل على أسرته.

و أشار أبو العينين، إلى أن كل ثانية يقضيها الإنسان المسلم و أنفاسه التي يتنفسها بتجديد نيته مع الله سبحانه وتعالى، فهى عباده.

و تابع أبو العينين، حتى إذا كان المسلسل تاريخي على سبيل المثال، فلن يخلو من مشاهد سيئة أو ألفاظ خارجة، من نساء متبرجات حتى تصويرهم و هم يمارسون حياتهم في منزلهم يصوروهم كأن لا أحد يشاهدهم.

و أشار أبو العينين، إلى أن المسلسلات التي تخلو من مشاهد سيئة لا تتوفر إلا في أفلام الرسوم المتحركة التي تكون للأطفال، و إن كان هناك مسلسل جيد لا شيء فيه و سيتعلم الشخص شيئا منه يمكن مشاهدته من قبيل ساعة الترفيه و الراحة، لكن إن كان به مشاهد العُري و الخلاعة و البلطجة فيجب أن يغض المسلم بصره.

و قال أبو العينين، الناس يبتلون بمشاهدة تلك المسلسلات و إضاعة الوقت، و ندعو الله أن يكون لنا عونا على طاعته.

زر الذهاب إلى الأعلى