...

اد فاطمه حسن تكتب: شهداء من أجل الوطن

عيد قومي تحتفل به كل الربوع المصرية عرفانا وتقديرا لكل من ضحي بحياته فداءً للوطن وحفاظا على سيادته واستقلاله وسلامة اراضيه، إنه يوم الشهيد في مصر، يوم 9 مارس من كل عام. أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، ولذكرى كل من جاد بحياته من اجل مصر.

أحياء عند ربهم يرزقون، مرتبة عظيمة اختص بها الله عز وجل بعض عباده الذين كتب عليهم أن ينالوا الشهادة فى سبيل الدفاع عن الاوطان؛ فلهم مكانة عظيمة سامية عند الله عز وجل مع النبيين والصديقين، وهم ليسوا أمواتا بل احياء عند ربهم يرزقون…

إنهم خير اجناد الارض، الجنود المصريون البواسل، حماة الوطن، من ضحوا بحياتهم وقاتلوا ببسالة حتى نالوا الشهادة في معارك عديدة على مر العصور في حرب ٦٧ وحرب الاستنزاف وانتصار ٦ اكتوبر ومعارك التطهير ضد الارهاب في سيناء وغيرها. جميعها معارك وحروب سجل خلالها الجنود المصريون اروع بطولات النصر واعظم روايات الشهادة والتضحية من اجل الوطن.

ولم يكن الوطن غافلا عنهم وعن ذويهم واسرهم؛ اذ تكفل بابنائهم وأقاربهم كفالة كاملة، وخصص لهم العديد من المزايا تكريما لبطولات ابنائهم من الشهداء، فضلا عن إطلاق أسمائهم على العديد من المؤسسات والقطاعات العسكرية والمدنية إجلالا لهم وتخليدا لذكراهم. وخير شاهد على ذلك كل هذا الاهتمام منقطع النظير من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسر الشهداء وحرصه عليهم في كافة المناسبات والاحداث والاحتفالات المدنية والعسكرية تقديرا لهم ولبطولاتهم في فداء الوطن.

حفظ الله مصر وجنودها البواسل وأدام عزتها ونصرها وريادتها في شتي المجالات. وقدر لها البقاء شامخة امام كافة التحديات الداخلية والخارجية، وفي مواجهة كافة الصعوبات التي تتخطاها على طريق النهضة والتنمية الشاملة

زر الذهاب إلى الأعلى