...

النائب سليمان وهدان: نرحب بقرار مجلس الأمن بـ “وقف إطلاق النار” ولكنه ليس كافيا

كتبت- دينا بهاء

قال النائب سليمان وهدان، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الوفد، أنه يرحب بقرار اعتماد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2728 بشأن غزة، والذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، ولكن القرار ليس كافيا.

وأكد نائب رئيس حزب الوفد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي كافة التدابير اللازمة التي تكفل إلزام الاحتلال بقرار مجلس الأمن الدولي، وتضمن نجاح تنفيذه.

وتابع وهدان: قرار وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان الكريم يعتبر استعادة لدور المجتمع الدولي الطبيعي في إدارة الشئون الدولية، وتكليل لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تم بذلها في الفترة السابقة، بشأن القضية الفلسطينية.

وقال عضو مجلس النواب إن هذه المرحلة الدقيقة بمثابة اختبار حقيقي لكافة الجهات الدولية والأمنية، واختبار لمدى التزام الاحتلال الغاشم للمواثيق الدولية والحقوقية والإنسانية.

وأشار وهدان إلى أن الاحتلال الغاشم انتهك كافة المواثيق الدولية أثناء حربه على قطاع غزة، دون الاهتمام بكافة الإجراءات والمناشدات الدولية التي نادت بالوقف الفوري للحرب على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وطالب وهدان المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

ووجه “وهدان” الشكر لـ “الرئيس السيسي” قائلا: مصر في أيدي قيادة حكيمة استطاعت أن تضع بصمتها في القضية الفلسطينية، في الوقت الذي صمت فيه العالم.

واعتمد مجلس الأمن الدولي القرار وذلك بتأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وقدمت مشروع القرار الدول العشر غير دائمة العضوية بمجلس الأمن، ومنها الجزائر العضو العربي الوحيد بالمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى