...

تاجر سيارات: تعطيش السوق لرفع الأسعار..و “الشعبة”: هناك نقص في أعداد السيارات 

منار سالم

 

انخفضت أسعار السيارات خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، و شهد السوق المحلى للسيارات تحركات فى أسعار البيع والشراء سواء للمركبات ” الزيرو ” أو المستعملة عقب إعلان الحكومة المصرية عن شراكة استثمارية كبرى مع الجانب الإماراتي لتطوير منطقة رأس الحكمة باستثمارات تصل إلى 150 مليار دولار، و استمر هذا الاستقرار في الأسعار عقب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع سعرالإيداع والإقراض أمس.

 

و عن استمرار انخفاض السيارات أو ثبات و استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد قرار المركزي

 

أكد وحيد فاضل، صاحب مع٦رض سيارات بالمهندسين، أن أسعار السيارات ستشهد استقرارا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد تحرير سعر الصرف و رفع الفائدة على الإيداع و الإقراض بنسبة ٦٪.

 

و قال فاضل في تصريح لـ٦٠ دقيقه، إن أي ارتفاع في سعر السيارات بعد تحرير سعر الصرف أمام الدولار، خلال الفترة المقبلة سيرجع إلى المعرض الذي تتم البيع فيه، كل تاجر له سعر خاص به.

 

منوها إلى أن هناك بعض التجار يعملون على تخزين السيارات بهدف رفع سعرها، ليحصل على مكسب يصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه في السيارة الواحدة.

 

من جانبه أكد المستشار أسامة أبو المجد، أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية استقرار أسعار سوق السيارات خلال الفترة المقبلة، بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع سعرالإيداع والإقراض.

 

و أشار أبو المجد، إلى أن أسعار السيارات انخفضت خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح ما بين ٥ إلى ١٠٪، و أن السوق المصرى للسيارات سيشهد فترة قادمة مستقرة بعد هذا الانخفاض.

 

و نفى أبو المجد، صحة ما يتم تداوله من بعض التجار عن تعطيش سوق السيارات لرفع أسعارها، قائلا ” تم بيع ٨٠ ألف سيارة فقط خلال الـ١١ شهر الماضية و هو ما يؤكد عن عدم توفر السيارات في الأسواق لدى التجار.

 

في وقت سابق، أعلن البنك المركزي المصري، الأربعاء، رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، لتصبح 27.25% للإيداع و28.25%، كما قرر السماح بالتعامل مع سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق

زر الذهاب إلى الأعلى