...

تحرك برلماني بسبب زيادة أسعار الوقود.. ومطالبة بالرقابة على “السلع والمواصلات”

كتبت- دينا بهاء

تقدم النائب محمود قاسم، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن خطة الرقابة على الأسواق، تزامنا مع تحريك أسعار البنزين والسولار لمنع استغلاله في زيادة أسعار السلع على المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب أن السلع الاستهلاكية تشهد زيادة ملحوظة في الأسعار، مما أدى إلى تزايد شكاوى المواطنين، خاصة أن الارتفاع اللافت في أسعار بعض السلع يتم وسط غياب الرقابة على الأسواق.

ونوه عضو اللجنة التشريعية إلى أن الأسواق تشهد تفاوتا ملحوظا في الأسعار لنفس السلعة بين تاجر وآخر، لافتا إلى أن هذا الأمر دليل على عدم الرقابة، ويسبب الارتباك للمواطنين ويزيد من الأعباء المعيشية.

وحذر عضو اللجنة التشريعية الحكومة من إقدام بعض التجار على استغلال تحريك أسعار الوقود.

وطالب “قاسم” وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع الأجهزة الرقابية المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وتفعيل دور كل الأجهزة الرقابية والتفاعل مع شكاوى المواطنين في هذا الشأن.

وشدد النائب على ضرورة إحكام الرقابة على أسعار جميع أنواع وسائل النقل بالالتزام التام بتعريفة ركوب وسائل النقل التي تم تحديدها من الحكومة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على كل المخالفين

زر الذهاب إلى الأعلى