...

حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر.. لا تراجع ولا تقدم.. دعواتكم له

حتى الآن مازالت الحالة الصحية للاعب مودرن فيوتشر أحمد رفعت، مستقرة نسبيا وإن لم يتجاوز مرحلة الخطر بعد.

وكشف عمرو عثمان الطبيب المعالج للاعب أحمد رفعت، الذي سقط فجأة على أرض الملعب، خلال مباراة للدوري المصري، أن هناك تحسناً نسبياً في حالته.

وقال عثمان ، إن لاعب نادي مودرن فيوتشر “مازال في العناية المركزة، وقلبه إلى حد ما يسير في اتجاه ثابت”موضحا أنه لا يوجد أي تقدم أو تراجع في الوقت عينه.

أضاف أن “وضع القلب تحسن عن الأيام الماضية، لكن الدم الموجود في الدورة الدموية غير كاف لاحتياجات جسمه، وبالتالي اضطر الأطباء لإعطائه منشطات وأدوية ترفع الضغط للحفاظ على معدل ضربات القلب بالشكل الطبيعي حتى يساعد ذلك في توزيع الدم على الخلايا الحيوية في جسمه مثل المخ والكبد والكلى، حتى تعمل بشكل أفضل”.

أوضح “لا توجد أسباب تعمل على فقدان الوعي المفاجئ، لكن من الممكن أن يكون حدث اضطراب في المخ، أو شكلة في القلب منعته من أداء عمله بتوصيل الدم للمخ، وهذا الاحتمال الوارد”.

كذلك أشار الطبيب المعالج إلى أن كل الأمور تشير إلى تحسن حالته، ماعدا الكلى، التي يحاول الفريق الطبي العمل على تنشيطها، وإيصال الدم لها بالشكل الكافي.

كان اللاعب العشريني قد سقط وأغمي عليه خلال مباراة بين فريقي فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري العام يوم الاثنين الماضي فهرع اللاعبون والطواقم الطبية نحوه لمعرفة سبب سقوطه المفاجئ.

طالبت الجماهير المتابعة للقاء بإنهاء المباراة فورا ونقل اللاعب إلى المستشفى.

ثم نقل لاحقا إلى مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية، حيث توقف قلبه لمدة ساعة ونصف، لم يستجب خلالها للصدمات الكهربائية، إلى أن عاد تنفسه لاحقا بشكل بطيء.

زر الذهاب إلى الأعلى