...

حزب الجيل: الشراكة الاستثمارية تنهي مشكلة الخزانة العامة للدولة

كتبت- دينا بهاء

أشاد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إعلان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع دولة الإمارات، لتنفيذ مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بقيمة 35 مليار دولار.

واعتبر الشهابي إنشاء شركة رأس الحكمة شركة مساهمة مصرية بين مصر متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ودولة الإمارات، بداية مشجعة في الربع الأول من العام الجديد تبشر بانفراجة حقيقية.

وتابع أن الشراكة تنهى المشكلة التي أقلقت الخزانة العامة وأزعجتها طويلا وهي الخاصة بعدم قدرتنا على سداد التزاماتنا الدولارية للدائنيين في الخارج، وتوحى بنجاح مصر من الإفلات من الكماشة الاقتصادية التي نصبتها علينا أصحاب الخطاطات المعادية والصناديق الدولية.

وأكد الشهابي أنها تمثل نجاحا كبيرا للحكومة ونموذج ممتاز لجذب الاستثمارات الأجنبية التي تساهم في حل الكثير من المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلاد ومنها مشكلة البطالة.

وأشار إلى أن تأسيس شركة رأس الحكمة “الشركة القابضة للمشروع”، واستهدافها إنشاء فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة توفر الآلاف من فرص العمل والتشغيل للمصريين.

وأكد الشهابي أن اليوم من الأيام السعيدة على مصر وشعبها العظيم لأنه في ظل أزمة شح الدولار وطلبات صندوق النقد الدولي تنجح الحكومة في إبرام هذه الصفقة الكبيرة بما تتضمنها من استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35 % من أرباح المشروع، كعائد مستمر يدخل خزانة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ونوه رئيس حزب الجيل إلى أن الشراكة تؤكد نجاح الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة مواردها من النقد الأجنبي.

ودعا الشهابي الحكومة إلى إبرام مثل هذه الصفقات والتخلي عن سياسة تخفيض قيمة سعر الجنيه المصري تحت مسمى التعويم والذي ينتج عنه تداعيات كثيرة متمثلة في زيادة التضخم وارتفاع الأسعار وزيادة معاناة الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى