...

خبير اقتصادي: الاكتفاء الذاتي من القمح و اللحوم الحمراء أهم الملفات التي سيعمل عليها الرئيس بعد القسم الدستوري

كتبت منار سالم

 

قال عمرو علي، الخبير في الشئون السياسية و الاقتصادية، إن الجانب الاقتصادي هو واحد من أهم الملفات التي سيعمل عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إتمامه القسم الدستوري.

 

و تابع علي، في تصريح لـ٦٠ دقيقة، عملية التمكين الاقتصادي وجني مكاسب مشاريع البنية الأساسية الضخمة التي قامت به حكومته طوال عشر سنوات سيكون في أولويات رؤية الرئيس.

 

و مضى يقول، نحن ننتقل الآن في هذه الفترة الرئاسية لما يمكن أن نسمية مرحلة الحصاد وهو يحتاج إلى نسبة نمو خلال السنوات الست القادمة لا تقل عن 5٪ لنستطيع الحفاظ علي مكاسب البنية الأساسية والمشروعات التي بدأنا في تشغيلها خلال السنوات السابقة.

 

و أضاف علي، أعتقد أن القطاع العقاري والزراعي هو من سيقود المرحلة القادمة، فيما سيكون التركيز في الفترة القادمة من حكم الرئيس السيسي في المجال الصناعي هو رفع نسبه المكون المصري في المنتجات كاملة الصنع والاكتفاء ذاتيا في بعض الأصناف والمواد.

 

وأشار علي، إلى أن مصر بالفعل أعلنت سعيها للاكتفاء ذاتيا من القمح والذرة ٥٠٪ ومن الفول ٣٠٪ ومن اللحوم الحمراء ٧٠٪ ومن الاسماك 98٪، مؤكدا أن هذا هدف استراتيجي سيقلل من فاتورة الاستيراد ويضع مصر في موضع آخر في المجال الزراعي الذي يعتبر أحد قاطرات الجمهورية الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى