...

دولار السوق السوداء ب 40 جنيها مع وقف التنفيذ وتوقعات بوصوله الى38 خلال ايام

تقلصت الفجوة بين سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك المصرية ، وشهد سعر الدولار اليوم ، استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه ، قبل بداية تعاملات البنوك، ليحافظ سعر الدولار على آخر مستويات رسمية معلنة، وفقًا لآخر تحديث للمواقع الإلكترونية للبنوك المصرية ، في حين وصل في السوق السوداء إلى 40, جنيها ولكن مع وقف التنفيذ حيث بدت حركة البيع والشراء شبه متوقفة.

وتوقع عدد من الخبراء استمرار انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، وقالوا «الدولار نزل من مستويات 60 جنيهًا، ووصل إلى 40 جنيهاً، ونتوقع أنه سينخفض عن ذلك».

وقال الخبراء أن سعر الدولار سوف يتراجع إلى أقل من 38 جنيهًا خلال الأيام القليلة المقبلة، و أن أسباب انخفاض قيمة الدولار في السوق المصرية، حجم السيولة التي توفرت في الدولة المصرية بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.

وأشاروا إلى أن مصر حصلت على مبلغ كبير يسد جزءاً كبيراً من الفجوة التمويلية؛ ما منح البنك المركزي المصري البدء في التصرف في البضائع الموجودة في الموانئ، وسداد جزء من المديونيات والمستحقات.

وتابعوا: «مع توفير السيولة، والمشروعات والصفقات الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة، كل هذا سيوفر سيولة دولارية؛ وبالتالي سيكون هناك توزان في السعر، والأسعار ممكن تثبت عند 36 أو 37 جنيه خلال الفترة القليلة المقبلة».

زر الذهاب إلى الأعلى