...

سعاد صالح عين في الجنة وعين في النار: لو فكرت في واحدة غير مراتك وانت نايم معاها تبقى خيانة ومش خيانة!

 

 

بكلام ملتبس وغير محدد ردت الدكتورة سعاد صالح على سؤال مثير، وهو:هل الشخص الذي يفكر في فتاة غير زوجته أثناء العلاقة الزوجية أو الزوجة التي تفكر في شخص غير زوجها يعتبران “خونة”؟.

هذا السؤال أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد أن ردت عليه الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف.

رأت صالح أن تفكير الزوج في غير زوجته خلال العلاقة لا يعتبر خيانة، أما التمادي فهو خيانة، حيث حذّرت من التفكير لأن هذا قد يحول لـ “جريمة”، لأن التفكير قد ينقلب حديثاً، ثم تلامس، وربما تتطور العلاقة.

وأضافت صالح خلال تصريحات تليفزيونية، أن التفكير في الخيانة إذا لم تترجم لـ فعل لا يكون به شيء، ولا يرتكب الشخص هنا إثما، لافتة إلى أن هذه الأشياء تحدث من باب الخطأ البشري، ولم يتعدَ للغير، فالشخص هنا لم يرتكب شيئا، لأن التفكير بينه وبين نفسه فقط.

وأكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الأمانة مجالها واسع، وجاء ذكرها في القرآن الكريم.

يشار إلى أن سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، كانت أشارت إلى أن الأمانة مع الله أن يقوم الشخص بقضاء الحقوق، والأمانة مع النفس هو الحفاظ على أعضاء الجسم وعدم إرهاق الجسم، والأمانة مع الآخرين تعني الابتعاد عن الغش والنفاق وما يضر الآخرين.

وأشارت إلى أن الخيانة قد تكون بالتفكير وقد تكون بالقول أو بالفعل، ولذلك علينا أن نحذر من التفكير في الخيانة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى