...

صهر ترامب الصهيوني يقترح نقل الغزاويين إلى صحراء النقب ويعتبر الدولة الفلسطينية فكرة سيئة

من بايدن إلى ترامب ياقلب لاتحزن ، فإذا كان بايدن يصم أذنيه ويغلق عينيه عما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر في غزه، فإن منافسه على الرئاسة دونالد ترامب ليس بأفضل حال منه ، فقد اقترح صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر، إجلاء النازحين الفلسطينيين في غزة إلى صحراء النقب جنوبي إسرائيل حتى ينهي جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في رفح.وبالطبع إذا حدث الاجلاء فلن تكون هناك عودة.

وفي تقرير لصحيفة «الجارديان»، البريطانية، جاءت تصريحات كوشنر خلال ندوة بجامعة هارفارد، الأمريكية، كانت قد عُقدت في فبراير الماضي، ولكن نُشرت تفاصيلها أمس الثلاثاء.

وقال صهر ترامب إن «الواجهة البحرية في قطاع غزة ربما ذات قيمة مهمة، ولكن إذ تم التركيز على بناء سبل العيش»، وتابع قائلًا: «الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور»، وبشأن المخاوف من أن إسرائيل لن تسمح للنازحين بالعودة مجددا حال خرجوا من غزة لصحراء النقب، قال: «لا أعتقد أن إسرائيل صرحت بأنها لا تريد عودة الناس مجددا إلى هناك»، وتابع: «لو كنت مكان إسرائيل كنت سأقوم فقط بتجريف شيء ما في النقب، وسأحاول نقل الناس إلى هناك، أعتقد أن هذا خيار أفضل».

وكرر هذه النقطة خلال اللقاء، قائلا: «أعتقد أن فتح النقب الآن، وإنشاء منطقة آمنة هناك، ونقل المدنيين إلى الخارج، ومن ثم الدخول وإنهاء المهمة سيكون الخطوة الصحيحة».

وردًا على سؤال حول ما إذا كان ينبغي للفلسطينيين أن تكون لهم دولة خاصة بهم، وصف «كوشنر» الاقتراح بأنه «فكرة سيئة للغاية» و«من شأنها أن تكافئ في الأساس عملا إرهابيا»- على حد قوله.

كما انتقد «الأموال» التي تم إنفاقها على الأسلحة وشبكة الأنفاق في القطاع الفلسطيني الذي كانت تديره حماس، «بدلا من استخدامها في التعليم والابتكار»، على حد وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى