...

لليوم الـ156.. استشهاد 31 ألفا و45 فلسطينيا فى قطاع غزة

قال متحدث جيش الكيان الصهيوني، إن رئيس الأركان ورئيس الشاباك،  قد صدقا اليوم الأحد، على خطط لمواصلة الحرب في القيادة الجنوبية، وذلك بحضور قائد القيادة الجنوبية ونائب رئيس الشاباك وقادة آخرين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه البربرية  على قطاع غزة لليوم الـ156 على التوالي، وقصف القطاع بكل أنواع الأسلحة، مما أسفر عن استشهاد 31 ألفا و45 شهيدا فلسطينيا في حصيلة قابلة للزيادة يوميا.

كما أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل الرائد مايكل جال، 29 عاماً، من القدس، مقاتل في السرية الرديفة للكتيبة 450 لواء بسلامة (828)، في معركة جنوب قطاع غزة.

كما نعى الإعلام العبري، مقتل الرائد في الكوماندوز الإسرائيلي، عميشير بن دافيد، أمس السبت في معارك قطاع غزة، واصفا مقتله


بـ”السقوط الكبير”.

ووصفت القناة العاشرة الإسرائيلية، الرائد عميشير بن دافيد 43 عاما، بالقائد لكتيبة PAK وقائد تشكيل في الكوماندوز.

من ناحية أخرى قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 85 شهيدا و130 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت في بيان اليوم الأحد، أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأوضحت، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفع إلى 31045 شهيدا و72654 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

وبخصوص نقص المواد الغذائية، كشفت عن ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف الى 25 شهيدا.

زر الذهاب إلى الأعلى