...

مدير مستشفى الجهاز الهضمى : الصيام يعالج الإمساك و مشاكل الهضم

كتبت منار سالم

 

قال الدكتور محمد الرملي، مدير مستشفى الحميات و الجهاز الهضمي بالأقصر، إن في هذا الزمن الذي يعيش فيه الإنسان حياة مليئة بالتحديات والضغوطات، يأتي شهر الصيام كمنارة تضيء لنا الطريق نحو السلام الداخلي والصحة النفسية والبدنية.

 

وتابع الرملي، لـ٦٠ دقيقة، إن الصيام ليس مجرد فرض ديني، بل هو نهج حياة يمتلئ بالفوائد العديدة للجسم والروح،

أولاً وقبل كل شيء، يعلمنا الصيام الاعتدال وضبط النفس، بالتالي، يساهم الصيام في تعزيز قوة الارادة والثبات النفسي،

ثانيا، يوفر الصيام فترة للجسم للتطهير والتخلص من السموم والفضلات، مما يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتجديد الطاقة.

 

و أضاف الرملي، أنه مع الامتناع عن تناول الطعام والشراب خلال فترة النهار، يعمل الجسم على استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة، مما يساعد في تحسين اللياقة البدنية وإنقاص الوزن.

 

و أكد الرملي، أن الصيام له أهمية للجهاز الهضمى، منها تحسين وظائف الهضم، مما يعطي الجهاز الهضمي فترة راحة أثناء الصيام، مما يساعد على تحسين عمليات الهضم ويسمح للجهاز الهضمى بالعمل بكفاءة أكبر.

 

ومضى يقول، من فوائد الصيام، تحسين حركة الأمعاء، يمكن أن يحسن الصيام حركة الأمعاء ويساعد في تنظيم الجهاز الهضمي، و يمكن أن يساعد على تعزيز حركة الأمعاء وتقليل مشاكل الهضم مثل الامساك.

 

و تابع الرملي، شهر الصيام فرصة ذهبية لتحقيق التوازن بين الجسد والروح، وتحسين الصحة البدنية والنفسية، وتعزيز الروحانية والتقرب إلى الله.

زر الذهاب إلى الأعلى