...

نائبة “بايدن” تطالب بإباحة الماريجوانا وتعتبرها أفضل من الهيروين

من شابه رئيسه فما ظلم. هذا مايمكن التعليق به على نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، التي يبدو أنها ولأسباب انتخابية بحتة تريد كسب الشباب في صفوف بايدن، ولأن نسبة كبيرة منهم يدخنون الماريجوانا فقد اقترح إباحة تدخينها، وقالت لايجب سجن أي شخص بسبب تدخين الماريجوانا.

جاء تصريحها في اجتماع لمناقشة الموضوع مع مغني الراب فات جو وآخرين حصلوا على عفو بعد إدانتهم بتدخين الماريجوانا.
و يسعى الرئيس جو بايدن الذي يخوض السباق للفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات في انتخابات نوفمبر إلى جذب الناخبين الشباب وبعضهم غير راضين عن إصلاحاته السياسية البطيئة.

وناشدت هاريس وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة العدل، التعجيل بإعادة تصنيف الماريجوانا باعتبارها أقل ضررا من مخدرات أخرى مثل الهيروين.

يذكر أن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية أوصت العام الماضي بنقل الماريجوانا من عقار في “الجدول الأول” حاليا إلى عقار في الجدول الثالث مع احتمال طفيف بتسببه في الإدمان.

وأباح نحو 40 ولاية أميركية استخدام الماريجوانا بصورة من الصور لكنها ما زالت غير قانونية تماما في بعض الولايات وعلى المستوى الاتحادي.

وفي سجون الولايات المتحدة عدد من الأشخاص أكبر من أي دولة أخرى. وواحد من كل خمسة من المساجين البالغ عددهم 1.9 مليون شخص موجود في المعتقلات بسبب جريمة تتعلق بالمخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى