...

يا ليلة ريد.. الأهلى يصعق الزمالك بهدفى عاشور وأفشة ويفوز بكأس مصر

ضم تشكيل الأهلي كلاً من: مصطفى شوبير ، محمد هاني ،رامي ربيعة ،محمد عبد المنعم ،علي معلول، عمرو السولية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومحمود كهربا.

فيما ضم تشكيل الزمالك كلاً من : محمد عواد ، أحمد فتوح ، حمزة المثلوثي ، حسام عبد المجيد ، عمر جابر ، نبيل عماد دونجا  ، عبد الله السعيد ، يوسف أوباما، مصطفى شلبي، ناصر منسي وأحمد مصطفى “زيزو“.

وتأهل الأهلي لـ نهائي الكأس بالفوز على إنبي بثلاثية نظيفة خلال أكتوبر الماضي فى نصف نهائي البطولة، فيما جاء تأهل الزمالك على حساب بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3

​الشوط الأول

بدأت المباراة بهدوء لعدة دقائق قبل أن يفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ويُهدد مرمى محمد عواد أكثر من مرة لكن  ليس بالقوة التي تهز شباك الأبيض.

تعرض أمام عاشور للعرقلة في منطقة جزاء الزمالك ليُطالب لاعبي الأهلي بإحتساب ركلة جزاء لكن الحكم البرازيلي رفض الإمتثال لطلبهم ويأمر بإستكمال اللعب.

شهدت الدقيقة 12 أول خطورة للزمالك بعدما سدد زيزو كرة ضعيفة نجح مصطفى شوبير في تحويلها إلى ضربة ركنية، ونشط أداء الزمالك بشكل ملحوظ .

وتعرض عمر جابر لإصابة إثر صدام مع حسين الشحات  في الدقيقة 20 ، وتلقى العلاج خارج الملعب وقام بربط رأسه بـ”شاش” واستكمل المشاركة في المباراة.

قاد حسين الشحات هجمة خطرة للأهلي ، وتعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء الزمالك وطالب بركلة جزاء لكن الحكم رفض ، ورد الزمالك بهجمة خطرة أنقذها مصطفى شوبير بشكل جيد.

أشهر الحكم البرازيلي أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 37 لمصطفى شلبي لعرقلة بيرسي تاو ،وتبادل الفريقين الهجمات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتسجيل الهدف الأول وغادر زيزو الملعب في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول للإصابة وتصدى مصطفى شوبير لتسديدة قوية من مصطفى شلبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير بنزول شيكابالا بدلاً من أحمد سيد زيزو الذي أُصيب مع نهاية الشوط الأول، وضغط الزمالك بقوة عن طريق ناصر منسي وعبد الله السعيد وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 53 للتسلل.

وشارك ناصر ماهر بدلاً من يوسف اوباما كما شارك ناصر منسي بدلاً من سيف الجزيري في الدقيقة 59، وسيبطر الزمالك على مجريات المباراة وسط تراجع من لاعبي الأهلي بشكل ملحوظ وأشهر الحكم بطاقة صفراء لعمرو السولية في الدقيقة 67 لعرقلة عبد الله السعيد.

في الدقيقة 74 أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دٌُفعة واحدة بنزول ، : عمر كمال بدلا من بيرسي تاو وأفشة بدلاً من عمرو السولية ومروان عطية بدلاً من كريم نيدفيد.

ونال دونجا بطاقة صفراء للخشونة في الدقيق 82 لعرقلة امام عاشور، وسجل أمام عاشور هدف الأهلي في الدقيقة 84 من تمريرة أفشة بولجأ الحكم لتقنية الفار وبعد أكثر من دقيقتين أحتسب الحكم الكرة هدفاً.

بعد الهدف ضغط الزمالك بقوة باحثاً عن هدف التعادل ، وفي الوقت بدل الضائع شارك موديست بدلاً من كهربا وأكرم توفيق بدلاً من حسين الشحات ، وكثّف الزمالك هجماته ، لكن الأهلي نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عن طريق أفشة الذي أحسن التعامل مع تمريرة رائعة من أفشة.

بعد الهدف الثاني سيطر الاهلي على وسط الملعب لينتهي  اللقاء بفوز الأهلي

زر الذهاب إلى الأعلى