...

مستشفى زمزم يصدر بيانا بشأن حالة اللاعب ـزـحمد رفعت

أصدرت إدارة مستشفى زمزم التي تشرف على حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فبوتشر، بيانًا عن حالة اللاعب منذ وصوله إلى هناك حتى الأن.

في البداية أشارت أن اللاعب احمد رفعت قد حضر الي المستشفى بسيارة الإسعاف حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتوكولات الطبية.

وأضاف بيان مستشفى زمزم : تم عمل انعاش قلب رئوي استمر اكثر من ساعتين في الطوارئ و أثناء انعاش قلب رئوي, حدث اكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي.

وأكمل البيان : وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز ، تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي وتم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ وتبين من نتيجة اشعة المخ عدم تضرره.

وأضاف مستشفى زمزم خلال بيان حالة اللاعب احمد رفعت : وأظهرت اشعة الصدر وجود احتقان والتهابات ناتجة عن انعاش القلب الرئوي تم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم.

وواصل البيان : تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة انعاش القلب الرئوي كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والاعصاب لتقييم حالته ومتابعتها تم سحب التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب alin حالة المريض حاليا افضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل وإدارة المستشفى و الطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب.

كما وجهت إدارة مستشفى زمزم الشكر لمسؤولين القائمين بالعناية المركزة والذين استطاعوا الحفاظ على حياة اللاعب احمد رفعت بعد توقف نبضات قلبه لأكثر من ساعة من سقوطه في المباراة التي جمعت بين فريقي فيوتشر والاتحاد ضمن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاطمئنان على حالة اللاعب احمد رفعت جناح فريق فيوتشر من خلال إجراء العديد من الاتصالات بمسؤولين مجلس إدارة مستشفى زمزم.

وكان أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، ضمن منافسات دوري نايل بالجولة الـ16 على ستاد الإسكندرية نقل على إثرها مباشرة إلى المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى