menuالرئيسية

فوائد غير متوقعة للحمص على الصحة

 

الحمص هو أحد الأطعمة الصحية والمغذية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي أثناء الحمل، وهذه البقوليات غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكربوهيدرات وحمض الفوليك، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية ، فإنها تجعلها واحدة من أكثر الأطعمة الموصى بها للنساء الحوامل.

وكشفًا لما قدمه موقع “boldsky” إليكم اهم فوائد الحمص…

 

– يمنع فقر الدم

تتعرض النساء الحوامل لخطر متزايد للإصابة بفقر الدم ، وهي حالة لا يحتوي فيها الجسم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم، وخلال فترة الحمل ، تحتاج النساء إلى مضاعفة الكمية الطبيعية من الحديد لإنتاج المزيد من الدم لتزويد الجنين بالأكسجين، وهذا هو سبب التوصية بالحمص لأنه يساعد في منع انخفاض مستويات الهيموجلوبين ويقلل أيضًا من خطر الولادة المبكرة  .

 

– يعالج سكري الحمل

يحدث سكري الحمل أثناء الحمل عندما لا يستطيع جسم المرأة إنتاج كمية كافية من الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم قد يعرض المرأة والطفل للخطر إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح، لذلك ، لمنع حدوث ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر ، يجب إضافة الحمص إلى نظامك الغذائي لاحتوائه على الألياف ، مما يؤدي إلى استجابة أقل بكثير من الأنسولين  .

 

– يعالج الإمساك

الإمساك مشكلة شائعة أثناء الحمل. نظرًا لأن الحمص مصدر جيد للألياف ، فيمكن أن يساعد في منع الإمساك لدى الأمهات الحوامل  .

ads

حالة الطقس

booked.net

أسعار العملات

استطلاع رأي

عذرا، لا توجد استطلاعات متاحة في الوقت الراهن.