فيفا يتبرع بمليون دولار لضحايا زلزال تركيا وسوريا

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تبرعه لضحايا زلزال تركيا وسوريا المدمر بمليون دولار، وذلك في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت.

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي: “تقدم مؤسسة الفيفا مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية طارئة في أعقاب الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا والتي أودت بحياة أكثر من 42000 شخص وتركت الكثيرين دون مأوى في درجات الحرارة المنخفضة”.

أضاف البيان: “بعد التشاور مع الاتحاد التركي لكرة القدم والاتحاد السوري لكرة القدم، جنبًا إلى جنب مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية (المنظمات غير الحكومية)، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، وكذلك لتوفير المأوى والحماية في حالات الطوارئ والمؤقتة”.

وتابع: “سيواصل الفيفا التعاون مع الاتحادين ومراقبة الوضع واتخاذ قرار بشأن المزيد من الإجراءات”.

أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارىء التركية ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذى ضرب جنوبى البلاد الأسبوع الماضى إلى 38 ألفا و44 شخصا.

وذكر تلفزيون “تي آر تي وورلد” التركي، اليوم الجمعة، أن حصيلة القتلى في سوريا ارتفعت أيضا إلى 5814 شخصا، ليرتفع بذلك إجمالي القتلى جراء الزلزال في تركيا وسوريا إلى 43 ألفا و858 شخصا.

يذكر أن زلزالا بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا الأسبوع الماضي، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما تسبب في وقوع أضرار واسعة النطاق في الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى