...

جهينة وعبور لاند تخفضان أسعار منتجاتهما.. هل تتبعهما باقي الشركات؟

مبادرة جديدة أعلنت عنها شركتان للألبان لتخفيض الأسعار، والتخفيف عن المواطن المصري، وذلك بعد استقرار سعر الصرف، وربما تكون هذه المبادرة دافعا للشركات الأخرى التي رفعت أسعارها بشكل جنوني، وتصر حتى الآن على عدم تخفيضها، بل إن بعضها يرفع الأسعار كمان وكمان.

شركة جهينة أعلنت تخفيض أسعار منتجاتها من الألبان والعصائر، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري ما يأتي متماشياً مع مبادرة الحكومة المصرية.

و أعلنت الشركة في بيان لها ، قائمة الأسعار الجديدة حيث سجلت الألبان انخفاضاً وصل إلى 18%، و سجلت العصائر أيضاً انخفاضاً وصل إلى 15%.

يأتي القرار متماشياً مع قرارات الحكومة المصرية ومساعيها الدؤوبة لخفض الأسعار وصد أي آثار سلبية قد تؤثر على المستهلك.

و يعكس القرار كذلك اهتمام الشركة الدائم بدعم المجتمع والأفراد ومساندة المستهلك المصري، في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية وهو ما عزز من ريادة الشركة في السوق المصرية طوال تاريخها الممتد.

من جانبها أعلنت شركه عبور لاند للصناعات الغذائية، تخفيض أسعارها نتيجة انخفاض سعر الصرف وأيضا قدرة البنوك على تدبير احتياجات الشركة من العملات الأجنبية المطلوبة لاستيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج.

وهذه هي الأسعار الجديدة للشركة:

– الجبن تتراباك ١كجم قيمة الانخفاض (50 جنيها للشرنك) بمعدل انخفاض 4 جنيهات للكيلو.

– الجبن تتراباك ٥٠٠ جم قيمة الانخفاض (24 جنيها للشرنك) بمعدل انخفاض 2 جنيه للعلبة.

– الجبن تتراباك ٢٥٠ جم قيمة الانخفاض (30 جنيها للشرنك).

– الجبن تتراباك ١٢٥ جم قيمة الانخفاض (20 جنيها للشرنك).

– حليب عبور لاند 1 لتر قيمه الانخفاض (10 جنيهات للكرتونة).

– حليب عبور لاند 500 مللى قيمة الانخفاض (25 جنيها للكرتونة).

وقال المهندس محمد حامد، رئيس مجلس إدارة الشركة ، إن التخفيض هو الثاني منذ بداية شهر مارس، على أن يشمل التخفيض منتجات الجبن والألبان أيضا.

وتبيع الشركة كرتونة اللبن عبوة نصف كيلو، بـ395 جنيها، بما يعني أن سعر العلبة 16.5 جنيه جملة، على أن تباع في محلات البقالة والسوبر ماركت بـ18 جنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى