...

السعيد غنيم: لقاء رئيس الوزراء مع تنسيقية الحوار الوطني يؤكد توافق الرؤى

كتبت- دينا بهاء

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تنسيقية الحوار الوطنى لبحث تنفيذ توصيات المرحلة الأولى يؤكد أهمية توافق الرؤى بين جميع الأطراف، والجدية فى تنفيذ المخرجات على أرض الواقع.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن اللقاء يهدف متابعة تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني في محاوره المختلفة، وهو ما يؤكد أن هناك اهتمامٌ جاد بوضع التوصيات والمُخرجات حيز التنفيذ، وهذا في حقيقة الأمر ترجمة لاهتمام القيادة السياسية بالحوار الوطني الذى شكل حالة من الالتفاف الوطني حول الدولة المصرية وشكل حالة من النسيج الوطنى غير المسبوق.

وأكد “غنيم” في تصريحات صحفية أن الحوار الوطنى هو حوار مستمر ولم يكن مرتبط بحدث ووقت معين كما ادعى البعض، واليوم السلطة التنفيذية تؤكد للجميع أن هناك جدية في التعامل مع مخرجات الحوار الوطنى، وهو ما يعزز ثقة المشاركين والرأى العام فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى.

ولفت إلى أن مخرجات الحوار الوطني ستكون لها دور جاد فى تحويل توصيات المحور الاقتصادي للمرحلة الأولى إلى خطط وبرامج تنفيذية تنتقل لأرض الواقع في القريب العاجل حتى يكون هناك جدوى لها، وبحث سبل تطبيق الحلول متوسطة وبعيدة الأمد.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الحوار الوطنى يعمل على وضع آليات للخروج من الأزمة الراهنة، وذلك من خلال الاستماع لكافة الرؤى والمقترحات فى وجود السلطة التنفيذية، فى الوقت الذى يحظى الحوار باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وهذا يعنى أن المخرجات ستأخذ بها الحكومة على وجه السرعة، وهو ما تم الإعلان عنه اليوم من خلال اللجنة التنسيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى