...

عضو “اقتصادية النواب”: الإفراج الجمركي يسهم في تحريك الانتاج وانخفاض الأسعار.. والتأثير فوري على المواطن

كتبت- دينا بهاء

قال النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن قرار الإفراج عن البضائع بالمواني والأولوية للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف، إيجابي وجاء في توقيت مهم للغاية.

وتابع عضو اللجنة الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ 60 دقيقة أن الإفراج الجمركي عن المواد الخام، يسهم في تحريك المصانع وزيادة إنتاج السلع التي ينتظرها السوق، أما الإفراج الجمركي عن سلع جاهزة للاستخدام سوف تعرض في الأسواق وتؤثر على انخفاض الأسعار.

موضحا أن هذه التوجيهات تستهدف بشكل مباشر توفير مستلزمات الإنتاج حتى تعمل جميع الشركات والمصانع بطاقتها القصوى.

وقال إن قرار الإفراج الجمركي إيجابي للغاية، وكنا ننتظره منذ بداية الأزمة الاقتصادية، منوها إلى أن تدبير العملة الصعبة من المشروعات الاستثماراتيه ساهم بشكل كبير في قرار الإفراج.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية أن تأثير الإفراج الجمركي فوري، وسوف ينعكس بشكل ملحوظ على الأسواق.

وأشار النائب محمود الصعيدي إلى أسعار الأعلاف التي تم الإفراج عنها، قائلا لقد انخفض السعر إلى ما يقرب 7 آلاف جنيه خلال أيام، وأثرت بالتبعية على أسعار اللحوم والدواجن.

وتابع: أن المستورد ينتظر الإفراج عن السلع حتى يتم عرضها في الأسواق، وإعادة عجلة الاستثمار مرة أخرى. مؤكدا أن القرار انفراجة إيجابية وتأثيرها يصل إلى المواطن، وإنه يتمنى أن يدرك المواطن المصري الفرق، وأن يحدث استقرار في الأسواق.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أولويات عمليات الإفراجات الجمركية تكون للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، وسيتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج لاستعادة توازن الأسعار وانخفاضها في الأسواق مرة أخرى.

وأكد أن الإفراج الجمركي عن البضائع في المواني سيكون بصورة فورية، ونعمل على جذب استثمارات كبرى في مجالات الزراعة والصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى