...

“محلية النواب” لـ “الحكومة”: أين قانون “المخلفات والنظافة”.. من الذي يعرقل تطبيقه

النائب أحمد السجيني: "أغنى واحد في مصر نصيبه في نظافة بلده 40 جنيها ومحدود الدخل 2 جنيه، 5 مليارات جنيه ممكن يدخلوا خزانة الدولة".

كتبت-  دينا بهاء

طالب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، الحكومة بضرورة تطبيق القوانين بعد صدورها حتى تحقق فلسفتها وأهدافها، مُطالبًا بتوفير الإمكانيات البشرية والتقنية لتمكين الجهات الرقابية من القيام بدورها في الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وأضاف خلال مناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، أن هذا التشريع أو غيره لن يحقق المستهدف طالما أن متطلبات أي قطاع من متطلبات كوادر بشرية وتقنية غير متوفرة.

وتابع: جهاز مثل جهاز حماية المستهلك لديه 80 واحد فقط لديهم ضبطية قضائية، فكيف يقوم بالرقابة وماذا سيفعل بهذا العدد المحدود»، لافتًا إلى ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة والآليات التي تمكن جهاز حماية المستهلك من الرقابة على الأسواق وتغطية كل المحافظات.

ووجه السجيني حديثه للحكومة، قائلا: «ليه أطلَّع تشريعات ولا أنفذها، أين قانون المخلفات والنظافة الذي صدر منذ عام 2020، من الذي يعرقل تطبيقه».

وتابع: «هذا قطاع الخزانة العامة لا تتحمله»، قائلا: «أغنى واحد في مصر نصيبه في نظافة بلده 40 جنيه على فاتورة الكهرباء ومحدود الدخل 2 جنيها، 5 مليارات جنيه ممكن يدخلوا خزانة الدولة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى