...

” مخالفات البناء ” صداع مستمر رغم الضوابط المشددة

مواطنة من المقطم للميس الحديدي: في عمارتنا تم بناء ثلاثة أدوار ودخلت مرحلة " الصب " في ثلاث ايام الانتخابات والحي أزال جزئي

السجيني : بكره الصبح هاخد موقف في البناء المخالف اللي في المقطم.. ولازم يتشال كله مش جزئيا.

إنتقدت الاعلامية لميس الحديدي إستمرار البعض في التحايل على قانون مخالفات البناء وإستمرار البناء المخالف في بعض المناطق قائلة : ” موضوع البناء المخالف يؤرق مصر مصر وأكل من رقعتها الزراعية وأكل مباني التي تتعرض للسقوط تحت لاءة البناء المخالف ولذا صدرت ضوابط للتراخيص ووقف البناء وإشتراطات للبناء بعضها معوق جدا.

تابعت الحديدي عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه على شاشة ON :” رغم كل ذلك لازالت هناك بعض النماذج المستمرة للبناء المخالف والبعض يقول ألحق أبني وبعدين اتصالح”.

عرضت الحديدي نموذجين من شكاوى إستمرار البناء المخالف أحدها في المقطم والثانية في منطقة المعادي مؤكدة أن القانون قد يكون فاعل لكن بعض الاجهزة التنفيذية قد لاتستطيع تنفيذ الازالة والعقوبات.

من جانبها روت ندى زهران أحد سكان حي المقطم تجربة قيام بعض البلطجية ببالبناء المخالف في العقار الذي تقطنه قبل 14 عاما قائلة : ” أنا من سكان عقار 6019 شارع 9 بمنطقة المقطم رخصة العقار أربع أدوار فقط أرضي وجراج ونسكن في العقار منذ 14 عاما “.

تابعت خلال مداخلة عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :” يوم 8 ديسمبر الماضي وتزامنا مع الانتخابات فوجئنا باشخاص جدد يملكون سطح العقار الذي بيع من 2 من سكان العقار الحاليلين وأن المشتري سيقوم بالبناء عليه وتخيلنا كسكان أن البناء سيكون وفقاص للضوابط أوضتين مثلا على نسبة بعينها على السطح ويوم 10 فوجئنا أنهم بنوا دور كامل وخلال ثلاثة ايام من الانتخابات فوجئنا ـنهم بنوا الدور الاول والثاني ونصبوا الخشب للصعود بالطابق الثالث “.

أكملت : ” فوجئنا برسالة يوم 18 ديسمبر من العميد سليمان وه مهندس جيش متعاقد وهو الباني الاول للعقار والذي أخطرنا أن البناء لايحتمل الادوار المخالفة وبالفعل عمل شكوى في حي المقطم وقسم المقطم ومحافظة القاهرة والرقابة الادارية وأخلى مسؤوليته . يوم 19 ديسمبر عملنا محضر رقم 115590 إداري قسم المقطم وقمنا بتسليم الخطاب لحي المقطم ويوم 24 ديسمبر صدر قرار إزالة للادوار المخالفة وبالتزامن فوجئنا باحاب البناء المخالف وهم مجموعة من البلطجية والجزارين ومسجلين خطر لايمتوا للمعمار بصلة تفاجئنا أنهم جايبين عمال معاهم شوم ومعاهم خلاطات عاوزين يرموا سقف الدور الثالث في نفس يوم صدور قرار الازالة وإستطعنا إيقاف البناء “.

أكملت : الحي يو1م 25 و26 ديسمبر عمل إزالة جزئية بعد كده تفاجئنا بإستمرار البناء وعملوا عملية ترميم للمناطق التي هدمت جزئيا بإستخدام وتفاجئنا بقدوم لواءات من الهيئة الهندسية وطلبا رخصة العقار ومطلع يناير 2024 جائت قوتين وقامت بالازالة على الازالة الجزئية التي قام بها الحل وقصت العواميد المسلحة تفاجئنا بعمل ترميم ” قمصان مسلح ” متاكل ومتهالك ومصدي ووصلوا لمرحلة التهديد هيبعتولنا ستات تضربنا ويتبلوا عليكم ويرموا عليكم مية نار ”
وعرضت الحديدي نموذج لفيلا في المعادي تقع على الكورنيش قائلة : ” فيلا في المدخل الاول جزوار أكايديمة السادات ممونع هدمها وفقا للقانون من قام بشراء الفيلا هدمها وبنى برج 11 دور تقدم السكان بشكوى في حي المعادي وخلص خمس أدوار وشغالين على الدور السادس “.

من جانبه كشف النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن أن هناك إجتماع يعقد غداص يشمل كل طلبات الاحاطة التي أتت من عدد من المحافظات بخصوص المباني الايلة للسقوط بسبب المباني المخالفة ”
واصل خلال مداخلة عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :على سبيل المثال اثناء مناقشة طلب إحاطة بمشاركة المحافظ في تلك المحافظة تبين ان هناك برج في أحد المحافظات 12 دور رغم أن ترخيصه أرضي بدورين لحد مالبرج مال وسيبدا في السقوط على العمارات المجاورة وأنا بسال المسؤولين بدء من رئيس المدينة وحتى المحافظة مستني إيه ؟ هيردوا يقولوا عاملين خمسين محضر إزالة ومخالفات مباني وجنح وقرارات وبنيجي نهد يطلع تاني وهو تجسيد للواقع “.

أكمل : ” لماذا يصر البعض على البناء المخاف ؟ ولنجيب…

زر الذهاب إلى الأعلى