...

هل دخلت عناصر المخابرات الفلسطينية العامة إلى غزة لخدمة قوات الاحتلال؟

 

هل دخلت عناصر من جهاز المخابرات العامة الفلسطيني من رام الله إلى قطاع غزة؟ سؤال اثار الجدل في الداخل الفلسطيني، وسط اتهامات متبادلة بين حركة “حماس” والسلطة الفلسطينية.

حركة حماس اتهمت السلطة الفلسطينية بإرسال ضباط أمن إلى شمال قطاع غزة بذريعة تأمين شاحنات المساعدات، وقالت إنها اعتقلت مجموعة منهم، لكن مسؤولا بالسلطة الفلسطينية نفى هذا الاتهام الذي وجهته وزارة الداخلية في القطاع، مشيراً إلى أنه “لا أساس له من الصحة”.

ومن جانبها نفت مصر التي تتولى مهمة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح، معرفتها بالأمر، وفقاً لمصدر قيادي كبير بوزارة الداخلية في غزة قال إن الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر بالقطاع “عدم علمه بالقوة الأمنية التي تسلمت الشاحنات المصرية، وأخلى المسؤولية الكاملة عنها”.

وقالت “حماس” على قناتها بتليجرام، إن ضباطاً وجنوداً يتبعون لجهاز المخابرات العامة في رام الله تسللوا إلى منطقة شمال غزة، ليلة السبت.

وفي البيان الذي بثته منصات “الجبهة الداخلية”، قالت الحركة أن الضباط والجنود دخلوا شمال غزة “في مهمة رسمية بأوامر مباشرة من ماجد فرج (رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية)، بهدف إحداث حالة من البلبلة والفوضى في صفوف الجبهة الداخلية، وبتأمين من جهاز الشاباك الإسرائيلي وجيش العدو، وذلك بعد اتفاق تم بين الطرفين في اجتماع لهم في إحدى العواصم العربية الأسبوع الماضي”. على حد قولها.

وأورد البيان أن الأجهزة الأمنية في غزة “تعاملت مع هذه العناصر، وتم اعتقال 10 منهم، وإفشال المخطط الذي جاءوا من أجله، وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه أن يلعب في مربع لا يخدم سوى الاحتلال”.

و نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصدر رسمي فلسطيني، أن “بيان ما يسمى بوزارة داخلية حماس حول دخول المساعدات إلى قطاع غزة لا أساس له من الصحة”.

وأكد المصدر الرسمي وفقاً للبيان: “سنستمر في تقديم كل ما يلزم لإغاثة شعبنا، ولن ننجر خلف حملات إعلامية مسعورة تغطي على معاناة شعبنا في قطاع غزة وما يتعرض له من قتل وتهجير وتجويع”.

وقالت مصادر بالمخابرات الفلسطينية في رام الله، إنها لم تكلف رجالها بأي مهام أمنية في غزة، مشيرة إلى أنهم “دخلوا فعلاً لإيصال مساعدات”.

من جهة أخرى ذكر مصدر فلسطيني أن ضابطين من المخابرات العامة الفلسطينية برام الله، قُتلاً، وأصيب 3 آخرون قرب دوار الكويت في مدينة غزة أثناء عودتهم من مهمة تأمين إيصال شاحنات المساعدات لشمال قطاع غزة، ولم تتضح على الفور ملابسات الواقعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى